طرق ازالة السواد من آثار الولادة
العناية بالبشرة
كريمات طبيعية لإزالة البقع السوداء بعد الولادة
خلطات للشعر التالف
اطلالة ومكياج
خلطات مفيدة وسهلة لمعالجة الشعر التالف

تعرّفي الى فوائد بذرة الكتان للشعر والبشرة

الأحد، 14 يونيو 2015
فوائد بذرة الكتان للشعر والبشرة

تبحث كل سيدة عن طريقة تحافظ من خلالها على جمال شعرها ونضارة بشرتها فتسعى وراء المستحضرات المكلفة التي تعتني بالبشرة وتلك التي تحمي الشعر وتغذيه... ولكن هل علمت يوماً فوائد بذور الكتان التي هي بين يديك ومن السهل أن تستفيدي منها لحماية بشرتك وشعرك أيضًا. سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال الفوائد التي تتواجد في بذر الكتان ومن واجبها أن تساعدك في حماية بشرتك والمحافظة على نضارتها كما في الحفاظ على شعر صحي ولامع.

 

- اولاً، تحتوي بذور الكتان على مادة الأوميغا 3 التي تلعب دوراً اساسياً في نمو الشعر والحفاظ على حيويته، كما وتضم خوصاَ مضادة للإلتهاب وأخرى تساعد على تجديد الخلايا الميتة.

 

- ثانياً، من أهم فوائد بذور الكتان أنها تحوي على مواد كميائية نباتية تعمل على مكافحة الشيخوخة وهي أيضًا تدخل في الكريمات التي تطرح في الأسواق من أجل مكافحة الشيخوخة. ومن هنا ابدأي باستبدال الكريمات المركبة بالمواد الطبيعية البديلة التي تجدينها بين يديك.

 

خلطات مذهلة لتنعيم الشعر الجاف

 

- ثالثاً، وهي النقطة الأهم، من المعروف ايضاً أن بذر الكتان يحوي على أحماض دهنية أساسية تساعد على علاج عدد من الأمراض الجلدية كالصدفية والحروق الناتجة عن أشعة الشمس في الصيف، الى جانب ذلك تعد بذور الكتان فعالة جدًّا للتخلص من حب الشباب فما عليك إلا أن تدهني زيت بذر الكتان على البشرة لتعالجي هذه المشاكل التي تزعجك.

 

- رابعاً، استخدمي زيت بذر الكتان ككريم على وجهك وأما العملية المطلوبة فهي أن تخلطي زيت بذر الكتان بكوب من الماء وتسخنيه على نار هادئة ومن ثم تتركينه حتى يغلي لتحصلي على خليط سميك عندها أضيفي إليه ملعقة من الغليسيرين ومديه على وجهك باستخدام قطنة واحفظي الكريم المتبقي في الثلاجة.