لشعر ناعم على الدوام… اكتشفي أسرار الثوم وفوائده!
اطلالة ومكياج
لشعر ناعم على الدوام... اكتشفي أسرار الثوم وفوائده!
فيلر طبيعي لتكبير الشفاه
اطلالة ومكياج
ما هي طريقة تحضير فيلر طبيعي لتكبير الشفاه؟

كيف يستفيد شعرك من بذور الكتان؟

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
كيف يستفيد شعرك من بذور الكتان؟

كثيرة هي فوائد بذور الكتان للشعر وذلك بسبب وجود كمية وافرة من العناصر والفيتامينات فيها، أهمّها الفيتامين ه الذب يوفّر عدداً من المنافع الجمالية المذهلة. فتابعي هذا الموضوع لكي تتعرّفي أكثر على فوائد بذور الكتان للشعر فتبدأي باستخدامها في يومياتك.

فوائد كثيرة وغير متوقعة!

- كما ذكرنا تحتوي بذور الكتان على الفيتامين ه بوفرة، لذا سيعزّز ذلك من نموّ خصلات الشعر بطريقة صحية. بالإضافة للحدّ من مشكلة تساقط الشعر المزعجة والتي إذا إستمرت قد تشكّل الفراغات الظاهرة في الرأس. وبفضل بذور الكتان سيتمّ دعم عملية تدفق الدم في فروة الرأس مما يعزز أيضاً من صحّة جذور الشعر وحتى يقلّل من الشيب.

- لصاحبة الشعر الدهني لا تتردّدي أبداً في إستخدام بذور الكتان، لأنّها تساعد على التقليل من الإفرازات الطبيعية والزيوت التي تنتجها فروة رأسك والتي عادةً تمنع إستمرار تسريحة الشعر على حالها لفترةٍ طويلة.

- دائماً ما نبحث عن أفضل بلسم للشعر بهدف تنعيمه وزيادة إشراقه، ولكن هل تعلمين أنّ بذور الكتان قد تكون بديلة عن هذه المستحضرات؟
فمن فوائد بذور الكتان للشعر أنها تُساهم في تنعيمه وتسهيل تمشيط الخصلات خصوصاً المجعدة منها، كما تبعدها عن مشكلة التكسر والتقصف في الأطراف.

- لفروة الرأس أيضاً بعض المنافع التي تحصل عليها مع بذور الكتان، حيث تمنع تراكم القشرة عليها وأيضاً تحميها من الإصابة ببعض المشاكل كالصدفية مثلاً.

لشعر ناعم على الدوام... اكتشفي أسرار الثوم وفوائده!

كيفية إستعمال بذور الكتان للشعر:

هناك الكثير من الطرق التي فيها يمكنك الإستفادة من هذا الكنز الطبيعي لشعرك، ولكن إليك الطريقة الأسهل:

- ضعي في قدرٍ متوسط الحجم كوب من الماء على نارٍ متوسطة، ومن ثمّ أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان. ستلاحظين أنّ الخليط سيغلي تدريجياً مع رغوةٍ بيضاء. خففي النار على القدر وإنتظري قليلاً.

- بعد مرور خمس دقائق على غلي بذور الكتان بالماء، عليك ترك الخليط ليبرد، ومن ثمّ يجب تصفيته.

- بالطبع يمكنك إضافة بعض المكونات على جيل بذور الكتان للعناية بالشعر، كالزيوت، الأفوكادو، البابايا... وغيرها من المواد الطبيعية قبل وضع الخليط على شعرك وفروة الرأس.

- أتركي الجيل على الشعر لمدة نصف ساعة وبعدها يمكنك غسل الخصلات وفروة الرأس جيداً، كما ويمكنك تكرار هذا الماسك مرّة كل أسبوع.