برنامج رجيم السوائل
انقاص الوزن
رجيم السوائل... خسارة الوزن السريعة
خلطات نفخ الحدود
العناية بالبشرة
خلطات طبيعية لتكبير الخدود

تعرّفي على فوائد التنفس العميق

الجمعة، 26 سبتمبر 2014
فوائد تمارين التنفس

التنفس بالنسبة لنا أمر إعتيادي ولا يحتاج لبذل أي جهد، لكن هل تعرفين أنّ نمط الحياة السريع يمكن أن يؤثر على قدراتك التنفسية ما ينعكس على مستوى الاوكسجين في الجسم وبالتالي تغذية البشرة وقدرتها على التجدّد؟. موقع انوثة سيساعدكِ على تعلّم طريقة التنفس الصحيحة لكي تستفيدي من ميزاتها.

 

كيفية التنفس الصحيح

 

قومي بالتمرين التالي: شهيق لثانيتين، احتفاظ لمدّة ٩ ثوانٍ، زفير لمدّة ٥ ثوانٍ وتوقف لخمس ثوانٍ. مارسي هذا التمرين حوالي عشر مرات يومياً، ركزي على الزفير واجعليه ضعف الشهيق، أي لا تتركي بقايا ثاني أوكسيد الكربون في الصدر.

 

تعرّفي على أسباب ضيق النفس عند المرأة الحامل عبر هذا الرابط

 

وعليك التأكد من استقامة العمود الفقري واتخاذ الوضع الصحيح للجسم. وللشعور بالاسترخاء أثناء أداء تمارين التنفس العميق، يمكن الجلوس في مكان منعزل مع إغلاق العينين. ويفضل ممارسة تلك التمارين في وقت مبكر من الصباح في الهواء الطلق مع تكرار نفس الخطوات مرة أخرى.

 

فوائد تمارين التنفس

 

تبرز أهميّة تمارين التنفس في خفض مستوى القلق والتوتر العصبي، تقوية الذاكرة وسهولة الادراك، خفض مستوى الوهن العصبي، ازدياد نشاط الغدد الكظرية، خفض نسبة الكوليسترول في الدم وضغط الدم. بالإضافة إلى تحسين العملية الهضمية ووظائف الكبد، تخفيض وتيرة دقات القلب وتعزيز الجهاز المناعي، وتخليص الجسم من السموم.

 

كما أثبتت الدراسات الحديثة أنّ التنفس العميق يكافح أثار الشيخوخة، حيث يعمل على راحة أعصاب الوجه. لذلك، فقد اعتبره الكثيرون علاجاً فعّالاً للتخلص من تجاعيد البشرة. بالإضافة إلى أنّ التنفس العميق يساعد على استرخاء الجسم، ما يعمل على التخلص من المشاعر السلبية كالتوتر والإكتئاب. حيث يساعد على إفراز الإندورفين، وهي مادة طبيعية للتخلص من الألام وتساعد على النوم بشكل أفضل.