اكسجين الشعر
اطلالة ومكياج
تعلمي كيف يجب ان تستخدمي اكسجين الشعر
الخلايا الجذعية للبشرة
العناية بالبشرة
الخلايا الجذعية للبشرة... حلّ لكل المشاكل

فوائد حليب الصويا ستصدمك

الجمعة، 22 أبريل 2016
حليب الصويا

ان استخراج حليب الصويا من حبوب الصويا النباتية يضعه في خانة البدائل الطبيعية للحليب الحيواني وبالتالي يعد مادة أساسية لمن تعاني من حساسية الحيل، كونه مصدر مهم للبروتين والفيتامينات والمعادن، وهو يخلو من الدهون المشبعة والكولسترول الضار ولذلك نقدم لك عبر موقع انوثة فوائد حليب الصويا على صحتك.

حليب الصويا... الحل الافضل للتسمين!

فوائد حليب الصويا

- يحمي من النفخة: ان خلو حليب الصويا سكر اللاكتوز الذي قد يسبب النفخة عند معظم الناس يجعل من هذا الحليب مادة مهمة جداً للحماية من النفخة، وحماية المعدة من اي اصابات قد تتعرض لها.

- يخفف افراز البلغم: ان الحليب الحيواني يزيد من افراز البلغم لا سيما أثناء الرشح والسعال، الأمر الغير موجود كلياً عند حليب الصويا كونه لا يحتوي على الكاسيين، البروتين المسؤول عن البلغم، لذلك يعتبر مناسب كبديل لحليب البقر.

- يحمي من مشاكل القلب: ان كون حليب الصويا مستخرج من النبات، فهذا يعطيه فائدة انه يحمي من الكوليسترول السلبي، وبالتالي فان قلة الدهون الموجودة في هذا الحليب يجعله حامياً للمشاكل القلبية.

الحليب يمكن أن يسبّب حبّ الشباب

- صحة العظام :ان هشاشة العظام مرض تعاني منه الكثيرات لا سيما بعد انقطاع الطمث، وبالتالي فان الدراسات الحديثة أشارت الى ان حليب الصويا يحتوي على الكاسليوم الذي يقلل من خطر الاصابة بهشاشة العظام.

- انقاص الوزن: نظراً لكون حليب الصويا منتج نباتي فهو قليل السعرات الحرارية وبالتالي فان له دور فعّال في عملية انقاص الوزن، ومنع امتصاص الدهون في المعدة، لاحتوائه على الأحماض الأحاديّة، ولذلك فانه من الأطعمة المحبذة دوماً في الحميات الغذائية.

- للحامل والجنين: يفيد حليب الصويا الأطفال، لناحية نموهم وتحسين بناء العضلات والأسنان والعظام في مراحل مبكّرة، كما يعمل على تحسين صحة الأم الحامل، وهو بديل للحوامل النباتيين.