وصفات طبيعية لرموش طويلة
اطلالة ومكياج
كيف تطيلين رموشك بطريقة طبيعية؟
طريقة تركيب اظافر الجل
اطلالة ومكياج
طريقة تركيب اظافر الجل في المنزل

فوائد حمام البخار للوجه

السبت، 20 ديسمبر 2014
فوائد حمام البخار للوجه

لتنظيف البشرة والوجه الكثير من الفوائد إذ تقيهما من المشاكل اليومية الناجمة عن الغبار والتي تؤدي الى ظهور حبّ الشباب والبثور، وطرق تنظيف البشرة تختلف كثيراً. تعرّفي معنا الى فوائد تنظيف الوجه بالبخار. يذكر أن حمام البخار للوجه هو عبارة عن تعريض الوجه لمدة من الوقت الى البخار الناجم عن الماء المغلي ويؤدي الى تعرّق الوجه.

 

فوائد حمام البخار

 

 

1- تنشيط الدورة الدموية: أثبتت الأبحاث أن حمام البخار للوجه يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتحسينها، ويعمل على تفتيح مسام الوجه للتخلّص من الافرازات الدهنية والمواد الضارة التي تؤدي الى ظهور البثور والحبوب.

 

طرق فعالة لتبخير الوجه

 

2- تنظيف الوجه من آثار المكياج: يساعد حمام البخار في تنظيف الوجه من آثار المكياج التي إن بقيت على الوجه تسبب الكثير من المشاكل الجمالية وتؤدي الى ظهور البثور وعلامات الشيخوخة.

 

3- الحفاظ على نضارة الوجه: كذلك يساعد حمام البخار في تنظيف البشرة وبالتالي في الحفاظ على نضارة الوجه وإشراقته أطول فترة ممكنة إذ يخلّصه من الافرازات الضارة والسامة.

 

وينصحك خبراء العناية بالوجه والبشرة، الى اتباع بعض الخطوات بعد استخدام حمام البخار للوجه وذلك لإغلاق المسام وتجنّب ظهور البثور من جديد. وأبرز تلك الخطوات نذكر، لفّ قطعة من الثلج في منديل أو شاش ومسح بها وجهك عدّة مرّات، أو استبدال هذه الطريقة بقناع العسل والموز الذي يساهم في إغلاق المسام. وأخيراً، ينصحك الخبراء، بعدم غسل وجهك بالماء والصابون بعد عمل حمام البخار.