فوائد الشاي الابيض للصحة
صحتك
الشاي الابيض... فوائده لا تعدّ ولا تحصى صحيّاً!
نصائح للتكيف مع الضغط النفسي - أنوثة
صحتك
للتكيّف مع الضغوطات النفسية... اعتمدي هذه النصائح المه...

رجيم الطعام النيء... كيف يمكن أن يفيدك؟

الثلاثاء، 17 يوليو 2018
فوائد رجيم الطعام النيء - أنوثة

يشكّل رجيم الطعام النيء أحد أبرز الطرق المتّبعة حالياً بغية خسارة الوزن والحفاظ على الرشاقة بطريقة سهلة وسريعة، وهو يعتمد بشكل خاص على الأعشاب، الفواكه والخضروات. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أهمّ الفوائد المرتبطة بهذا الرجيم كي لا تترددي بعدها في تطبيقه.

هل تناول الفواكه بكثرة يؤثر على سلباً على الحمية الغذائية؟

1- تتميّز الأطعمة النيئة بغناها بالفيتامينات والمعادن إضافة إلى قلّة سعراتها الحرارية وإفتقارها إلى الدهون والزيوت التي تعتبر سبباً رئيسياً لزيادة الوزن، ما يجعلها تلقائياً مفيدة جداً للرجيم.

2- تتّصف الفواكه والخضروات بغناها بالماء الذي يساهم بدوره في الحفاظ على رطوبة الجسم كما يلعب دوراً أساسياً في تفكيك الدهون ما يعزّز عملية فقدان الوزن الزائد.

3- يحتوي الطعام النيء على نسبة عالية من الألياف التي تعزّز عمليّتي الهضم والأيض، ما يساهم بشكل ملحوظ في فقدان الوزن الزائد بسرعة وسهولة أكبر.

4- يساعد إستهلاك الأطعمة النيئة خصوصاً الفواكه والخضروات في القضاء على السموم المكدّسة في الجسم، ما يعزّز صحّة الجسم بشكل ملحوظ.

هل تساعدك كعكة الأرز فعلاً على إنقاص وزنك؟

5- يحافظ الطعام النيء على الفيتامينات والأنزيمات المتواجدة فيه والضرورية لتسهيل عمليّة الهضم، أمّا الطعام المطبوخ فيفقد أغلبها بعدتعرّضه لدرجات الحرارة. من هنا تبرز أهميّة المأكولات النيئة في الحفاظ على صحة الجسم والمساعدة على خسارة الوزن.