احلى نقش حناء
اطلالة ومكياج
نصائح للحصول على أحلى نقش حناء
فوائد زيت العنب
اطلالة ومكياج
6 فوائد لم تكن تعرفيها عن زيت العنب!

زيت الجزر... فوائد جمالية لا يمكن حصرها!

الثلاثاء، 24 فبراير 2015
فوائد زيت الجزر الجمالية

يحتوي زيت الجزر على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية  لبناء الجسم. فيساعد في تنقية الدم، تحسين البصر ونمو الأنسجة بشكل متوازن. كما أنّه يستخدم وبشكل فعّال، في النواحي الجمالية للبشرة والشعر.

الإستخدامات الجمالية لزيت الجزر

 

أولاً، يشتهر زيت الجزر بمادة الكاروتين التي تساعد في إبقاء البشرة صحية ومتوهجة. فهي تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة وتعزيز إنتاج الكولاجين لمنع ظهور التجاعيد بسرعة. ولمكافحة التجاعيد، أمزجي الجزر المبشور مع ثلاث ملاعق من الحليب كامل الدسم، واستخدميه لمدة أسبوع على وجهك.

ثانياً، يحتوي زيت الجزر على خصائص مضادة للإلتهابات، تساعد في تنغيم وتنشيط الجلد. كما وتعمل مادة الكاروتينويدس على حماية وتكيف الجلد.

ثالثاً، يمكن الإستفادة من زيت الجزر للبشرة الدهنية، من خلال سلق جزرة واحدة بالماء، عصرها في الخلاط وإضافة معلقتين من العسل الصافي. أخلطيهم جيداً  لتشكيل عجينة ناعمة، وطبّقيه على وجهك لمدة عشرين دقيقة، ثمّ شطّفي بالماء الفاتر.

زيت السمسم يشفي مشاكل البشرة والشعر!

رابعاً، طبّقيه على البشرة الجافة، وذلك بتقشير جزرة ووضعها في وعاء زجاجي، ثم صبّي زيت جوز الهند فوقها، واتركيها بالشمس لمدة يومين تقريباً. استخدميها لترطيب البشرة يومياً.

خامساً، لتحضير مقشر للبشرة، أضيفي معلقتين من السكر إلى معلقتين كبيرتين من الجزر المبشور، وامزجي بشكل جيد، ثم طبّقي على الوجه والرقبة، مع الفرك بشكل دائري وبلطف.

سادساً، يمكن استخدام زيت الجزر للحصول على شعر صحي و قوي. حيث يمكن تطبيقه على فروة الرأس مباشرة لضمان نمو الشعر، وعلى الأطراف ليمنع نهايات الشعر من التقصّف.