خلطات لمنع تساقط الشعر
اطلالة ومكياج
4 خلطات تخفف من تساقط شعرك بشكل لافت!
النانو كيراتين للشعر
اطلالة ومكياج
ما هو النانو كيراتين للعناية بالشعر؟

تعرفي إلى فوائد زيت الخردل للجسم والبشرة والشعر!

الإثنين، 14 سبتمبر 2015
فوائد زيت الخردل للجسم

يحتوي زيت الخردل على العديد من المركبات الكيميائية المهمّة وأبرزها الكالسيوم والفيتامين ب1 وب2 وب6، والفيتامين هـ و ج، وحامض الفوليك، والماغنيسيوم، والبوتاسيوم، والبروتين، والكاروتينات، والنحاس، والألياف، والحديد بالإضافة إلى نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة. نظراً لغنى زيت الخردل بهذه الفيتامينات والمعادن، فهو يشكل مصدراً مهمّا للكثير من العلاجات الصحيّة والجماليّة التي يهمّنا في أنوثة أن نعرّفك إليها، فلا تفوّتي مطالعة هذا المقال والتعرف إلى فوائد زيت الخردل للجسم لأنك ستحتاجينها طبعاً.

 

زيت الخردل يحارب الشيب!

 

تحسين صحّة القلب

 

يساعد دمج زيت الخردل في الغذاء على الوقاية من أمراض القلب، وذلك لأنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تعمل على خفض الكولسترول السيء وزيادة مستوى الكولسترول الجيد. والمعروف أن تحسين مستوى الكولسترول يساعد على خفض نسبة الدهون الثلاثية أو مستوى الدهون في الدم بشكل عام، ما يؤدي إلى منع السمنة وأمراض الكلى وبالتالي تحسين صحة القلب.

 

مضاد للجراثيم

 

يشكل زيت الخردل مضاداً مهمّاً للجراثيم سواء تم تناوله مع الغذاء أو تم استخدامه على الجلد، فهو مفيد في محاربة الالتهابات البكتيرية في القولون والأمعاء وأجزاء أخرى من الجهاز الهضمي والمسالك البولة، كما يمكن استخدامه كعلاج خارجي للالتهابات الفطرية والبكتيرية للجلد.

 

تنشيط الدورة الدموية

 

يعمل زيت الخردل على تحفيز الدورة الدموية وعمليات الهضم والإخراج من خلال تحفيز إفراز العصارة الصفراوية من المعدة والطحال والكبد. كما أنه منشّط ممتاز للدورة الدموية إذا ما استخدم في التدليك.

 

يزيد الشهية

 

يفتح زيت الخردل الشهية إذ يعمل على استثارة الأمعاء ما يحفز على إفراز العصائر في الجهاز الهضمي ومن ثم الشعور بالجوع.

 

للمفاصل والجسم

 

يستخدم زيت الخردل في التدليك نظراً لخصائصه الطبية والحرارية فيعمل على تنشيط الدورة الدموية ويحفز نمو العضلات. ومن أهم فوائد التدليك اليومي بزيت الخردل: تحسين النوم، وتنشيط الدورة الدموية، وتخفيف الضغط النفسي والعصبي، وتحقيق مرونة العضلات، وتقوية جهاز المناعة، وخفض درجة حرارة الجسم وطرد السموم منه.

 

شعر صحّي

 

يحتوي زيت الخردل على بعض الأحماض الدهنية مثل الأوليك واللينوليك التي تمنح الشعر حيوية والقوة. ويعمل زيت الخردل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس كما تعمل الأحماض الدهنية على تغذية جذور الشعر وهذا ما يمنحك شعراً أكثر قوة. والجدير بالذكر أن زيت الخردل يساعد أيضاً على التخلص من الشيب، لذلك ننصحك بتدليك الشعر وفروة الرأس ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع وتركه على شعرك لمدة ثلاث ساعات على الأقل قبل غسله.

 

تعرّفوا على فوائد زيت الزيتون الصحّية

 

بشرة نضرة

 

يستخدم زيت الخردل لعلاج بعض مشاكل البشرة مثل الفطريات والتهاب فروة الرأس. وتدليك الجلد بزيت الخردل يساعد الجلد على التخلص من السموم ويزيد من ليونته لكن من المستحسن تجنب استخدامه بالنسبة للأطفال إذ يسبب حساسية شديدة على بشرتهم.