عصير مفتت للشحوم
انقاص الوزن
عصير يمكن ان يفتت الدهون المتراكمة... اكتشفيه معنا!
تسريحة بونيتيل
اطلالة ومكياج
اليكِ طريقة تطبيق تسريحة البونيتيل

زيت السمسم يشفي مشاكل البشرة والشعر!

الإثنين، 23 فبراير 2015
فوائد زيت السمسم للشعر والبشرة

إنّ زيت السمسم غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية. لذلك يستخدم زيت السمسم في العديد من النواحي الجمالية والصحية، نظراً لفوائده المذهلة. كما أنه يتميز برائحة مميزة، ما يجعله خيار مثالي لزيوت التدليك. بالإضافة إلى ذلك فهو زيت ممتاز للعناية بالبشرة والشعر.

زيت السمسم للبشرة

يتمتع زيت السمسم بخصائص مضادة للبكتيريا، فيساعد بذلك على سرعة شفاء الجروح والخدوش. إلى جانب ذلك، فهو عامل ممتاز مضاد للالتهابات. ولا بدّ ان نشير الى انّ زيت السمسم على علاج العديد من الأمراض الجلدية كالصدفية والإكزيما.

وبما أنّه يحتوي على فيتامين ه المضاد للأكسدة، يساعد على التخلص من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا الجسم. ويحتوي على مادة أخرى مضادة للأكسدة تسمى سيسامول، فعالة في إبطاء عملية الشيخوخة.

بالإضافة إلى أنّ زيت السمسم واقي طبيعي من الشمس، وهو يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية كحمض البالمتيك، الأوليك، اللينوليك وحمض الستيريك، ما يجعله مرطباً ممتازاً للبشرة.

زيت السمسم للشعر

أولاً، إنّ تدليك فروة الرأس والشعر بانتظام بزيت السمسم، يساعد على تقوية الشعر وإضفاء لمعة مميزة.

ثانياً، يساعد زيت السمسم على تقوية جذور الشعر، ما يساعد على منع تساقطه. كما يعمل كعلاج فعّال لجفاف فروة الرأس والتخلص من القشرة.

ثالثاً، يمكنك خلط زيت السمسم مع مرطب جيد للشعر. اتركيه على شعرك لمدة ساعة على الأقل قبل غسله. لنتائج أفضل، ينصح بترك الخليط على الشعر طوال الليل.

رابعاً، يتميز زيت السمسم بقدرة امتصاص عالية على الشعر، فيساعد على تجديد وإنعاش الشعر التالف من خلال تغذية جذور الشعر وفروة الرأس بعمق.

خامساً، إنّ استعمال حمام زيت السمسم الساخن على الشعر بانتظام، يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يحفز بصيلات الشعر لإنتاج خصلات قوية وصحية.

سادساً، يساعد زيت السمسم على تنعيم الشعر الخشن والجاف بفعالية. كما يعمل على منع الشيب المبكر للشعر.