الحنة البيضاء لتبييض الجسم
العناية بالبشرة
تعرّفي على الحنة البيضاء وكيفية استخدامها
ماسكات للوجه بالفراولة
العناية بالبشرة
الفراولة لبشرة نضرة وشابة

زيت اللوز الحلو ينقذ شعرك!

الخميس، 11 ديسمبر 2014
فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

يعتبر زيت اللوز الحلو من أكثر الزيوت العطرية شهرة وانتشاراً. ويستخدم زيت اللوز الحلو بشكل أساسي في الأغراض الخارجية، مثل الجلد والشعر حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، ب1، ب2، ب6، ه. وهو الأمر الذي يجعله مفيداً للغاية في علاج مشاكل الجلد والشعر.

زيت اللوز الحلو والشعر

يمكن أن يوفر زيت اللوز الحلو غذاء صحياً لشعرك، حيث أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى. كما أنه يفيد في إطالة الشعر، علاج حكة الرأس، تساقط الشعر والصلع.

ويتم استخدام زيت اللوز الحلو للشعر عن طريق إضافة حوالي ثلاث أو أربع قطرات منه إلى راحة اليد، ثم تدليك فروة الرأس جيداً. أتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسل شعرك جيداً، ويمكنك استخدامه مرتين أسبوعياً للحفاظ على صحة شعرك وليونته.

زيت الزيتون أفضل علاج لتساقط الشعر!

كما يمكنك تسخين زيت اللوز وتدليك فروة رأسك. أو من الممكن أيضاً أن تضيفي بعض الزيوت العطرية له، ثم لفّي الشعر بمنشفة ساخنة لضمان أنّ الزيت يتغلغل في فروة الشعر، لتحقيق نتائج أفضل.

وليساعد زيت اللوز الحلو في التخلص من  تساقط الشعر وتقصفه، أخلطي مزيج من زيت اللوز و زيت الخروع و زيت الزيتون وسخنيها. ضعي هذا المزيج على شعرك، ويمكنك تطبيق هذا المزيج مرة واحدة في الأسبوع، وستلاحظين التغير في غضون بضعة أسابيع.