كيفية تبييض الاسنان في دقيقة واحدة
اطلالة ومكياج
أسنان ناصعة البياض خلال دقيقة واحدة!
كيفية عمل مقشر للوجه طبيعي
العناية بالبشرة
اليكِ طريقة تحضير مقشر طبيعي للوجه

حافظي على بشرتك مع زيت جوز الهند!

الجمعة، 27 فبراير 2015
زيت جوز الهند للبشرة

يتمتع زيت جوز الهند بخصائص عديدة مطهرة ومضادة للميكروبات، فجزيئاته الصغيرة تسمح بتغلغله داخل البشرة. كما أنه غني بالأحماض الدهنية. كذلك يحتوي زيت جوز الهند على نسبة مرتفعة من الفيتامين  E، المعروف بخصائصه العلاجية للجلد. اما دهونه الثلاثية فتساعد على الحفاظ على الرطوبة في الجلد، ما يساعد على الحفاظ على نعومة البشرة وليونتها. وسنعرفك إلى بعض الطرق للاستفادة من خصائص زيت جوز الهند للعناية ببشرتك وجمالها.

مطهر للوجه

بسبب احتوائه على حمض اللوريك يساعدك على التخفيف من البكتيريا المسببة لحب الشباب، ومن خلال استخدام الكريم المستخرج من زيت جوز الهند على وجهك، يساهم في الحفاظ على رونقها وتألقها، لا سيما إذا كانت بشرتك دهنية أو مركبة.

تغذية للبشرة

أعدي خلطة زيت جوز الهند مع عصير البرتقال، واستخدمي الخليط لدهن وجهك ما يساعدك على الحفاظ على نعومة بشرتك.

قناع مجدد

يساعدك القناع المكون من زيت جوز الهند والعسل على التخلص من الأوساخ، حيث أنه يعمل كمضاد طبيعي للجراثيم، فيعيد التألق لبشرتك. بعد إعداد الخليط ودهنه على بشرتك، اتركيه لمدة 10 دقائق، وطبقي هذه الخطوة لمدة أسبوع.

زيت للحمام

يمكنك استعمال زيت جوز الهند مع ماء الاستحمام ليعيد إليكِ الحيوية ويساهم في إراحة الأعصاب وترطيب الجلد.

زيت السمسم يشفي مشاكل البشرة والشعر

مقشر للجسم

إمزجي القليل من زيت جوز الهند مع السكر واستخدميه على جسمك، فيساهم في تنظيف البشرة وتقشيرها.

علاج للقدمين

يمكنك الاستفادة من زيت جوز الهند في حال كنتِ تعانين كعبين خشنين أو جفافاً في أسفل القدم، حينها ضعي الزيت على كعبيك وافركيهما بقوة، ثم ارتدي الجوارب خلال النوم. كما يمكنك تقشير الجلد الجاف بحجر الخفاف مباشرة قبل النوم، ثم دهن أسفل قدميك بزيت جوز الهند وارتداء الجوارب ليلاً.

بلسم مرطب للشفاه

يعمل زيت جوز الهند كمرطب للشفاه المشققة، ما عليكِ سوى وضع كمية صغيرة منه في علبة مرطب الشفاه واستخدامها لأيام الصيف الحارة.