زيت الزيتون للاسنان
اطلالة ومكياج
زيت الزيتون... الحل لأسنان ناصعة البياض
مناكير عودي
اطلالة ومكياج
مناكير عودي... يليق بفصل الصيف بتصاميم مبتكرة

لصحة سليمة... إشربي شاي الرمان

الجمعة، 22 يوليو 2016
فوائد شاي الرمان

من منا لا يحب الفواكه أو الخضار؟ ومن منا لا يعلم أبرز ما تتضمنه هذه العناصر الغذائية من فوائد صحية وجمالية تمنحنا جسماً سليماً؟ في مقالن اليوم من أنوثة، اخترنا أن نضع في متناول يديك أبرز فوائد شاي الرمان، هذه الفاكهة المميزة بلونها الاحمر وحباتها الصغيرة اللذيذة.

 

اخسروا وزنكم مع الشاي الاحمر!

 

أولاً، يعتبر شاي الرمان أحد أفضل العلاجات المحاربة للسرطان، إذ إنه غني بالمواد المضادة للاكسدة، وتحديداً مادة الفلافونويد، لذا فهو مناسب جداً لمكافحة الأجسام السرطانية، وبصورة خاصة سرطان الثدي والبروستات.

 

ثانياً، يوفر شاي الرمان عناية خاصة بالاسنان فهو يملك القدرة على التخلص من البكتيريا والفيروسات والجراثيم التي تؤذي الاسنان ويمكن ان تسبب التسوس فيها. فشاي الرمان يعمل عمل المضاد للبكتيريا.

 

ثالثاً، يفيد شاي الرمان لناحية تقوية العظام والحفاظ عليها سليمة من الهشاشة التي قد تتعرض لها على مر السنين، إذ يعمل شاي الرمان على تحطيم الأنزيمات المسببة للخلل في الأنسجة الضامة في الجسم، ما يساعد بشكل كبير على حماية الغضاريف في الجسم.

 

رابعاً، من أبرز فوائد شاي الرمان أيضاً، أنه يساعد على تقوية المناعة في جسم الإنسان، من خلال محاربة كل الجراثيم والبكتيريات بالإضافة الى التخفيض من نسبة الكولسترول المضرة بصحة الإنسان.

 

خامساً، لشاي الرمان فوائد نفسية أيضاً يستفيد منها الإنسان الذي يعاني من الاكتئاب إذ إن شاي الرمان قادر على منح الإنسان فرصة للسعادة والراحة من خلال عمله على ارخاء الاعصاب المتشنجة وبالتالي التخفيف من التوتر والقلق.

 

هل من الافضل تناول الشاي بدون اضافات؟

 

سادساً، يحمي شاي الرمان الجسم والقلب من الأمراض المتعددة المضرة بها، ونذكر أبرزها تصلب الشرايين ويمنع الصفائح الدموية من التثاقل معاً، ما يحمي القلب من أي عارض مفاجئ.