ماسكات الكمثرى للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
حافظي على جمال وجهك بماسكات الكمثرى
طريقة تجعيد الشعر
اطلالة ومكياج
طريقة سهلة لتجعيد الشعر افي المنزل

ما هي فوائد بذور اليقطين الصحية؟

الأربعاء، 14 يناير 2015
فوائد صحية لبذور اليقطين

ثمرة اليقطين هي نبات من الفصيلة القرعيّة، متعددة الأصناف، منها ما هو كبير الحجم ما يقارب حجم البطيخ، لكنها ناعمة الملمس لونها أصفر غامق، ومنها ما هو اخضر مائل إلى الاصفرار. أمّا بذور اليقطين فتعدّ من الوجبات الخفيفة التي لها مزايا صحيّة عديدة، فهي تحتوي على كميّات هائلة من الاحماض الدهنيّة الاساسيّة، الفيتامينات، المعادن ومضادات الاكسدة التي يحتاجها الجسم يوميّاً.

الفوائد الصحيّة لبذور اليقطين

 

- تحتوي بذور اليقطين على مادة كيميائية نباتية تسمى فيتوسترولس (phytosterols) وهي تساعد على خفض الكولسترول السيئ في الدم ورفع الكولسترول الجيد. بالاضافة الى انها تخفض ضغط الدم والصداع وآلام المفاصل وغيرها من الاعراض كانقطاع الطمث عند النساء.

- تحتوي بذور اليقطين أيضاً على التريبتوفان (tryptophan) الذي يساعد على النوم الجيّد ويخفض الاكتئاب، حيث يتم تحويل التريبتوفان الى السيروتونين المسؤول عن تحسين الحالة المزاجيّة.

- تتميز بذور اليقطين باحتوائها على نسبة عالية من الزنك، ما يعزز وظيفة المناعة ويجعلها حامية طبيعية ضد مرض هشاشة العظام، بالاضافة الى علاج حبّ الشباب.

-بذور اليقطين لها القدرة على تخفيف التهاب المفاصل من دون آثار جانبيّة لاحتوائها على مادة الاندروميتاسين.

ماهي فوائد الافوكادو الصحية والجمالية؟

- كما تحتوي على الماغنيزيوم الذي يساعد على تقوية القلب والسيطرة على ضغط الدم، وبالتالي منع النوبة القلبية والسكتة الدماغيّة.

- المواد المضادة للاكسدة الموجودة في بذور اليقطين تعمل على الوقاية من سرطان الثدي وسرطان البروستات.

- تعد بذور اليقطين مصدراً جيّداً لفيتامين ه وهو احد الفيتامينات الضرورية لصحة ونضارة البشرة؛ ومصدراً ممتازاً لفيتامين ب بالاضافة الى العديد من المعادن، خاصةً الحديد.

- الزيت الموجود في بذور اليقطين يخفف من صعوبة التبوّل جرّاء تضخم البروستات.

- تستخدم بذور اليقطين كعلاج طبيعيّ للديدان الشريطية والطفيليات الاخرى، كما انها تعزز صحة الكليتين وتساعد على ازالة السموم من الجسم.

- تساعد بذور اليقطين في تحسين تنظيم الانسولين من خلال خفض الاجهاد التأكسديّ، كما يحتوي على مواد تعمل على حماية الكلى لدى مرضى السكري.