في السعودية… انقاذ فتاة صغيرة بعد أن ابتلعت أكثر من 27 لعبة مغناطيسية
امومة
في السعودية... انقاذ فتاة صغيرة بعد أن ابتلعت أكثر من ...
ما هي الفوائد الكثيرة التي يُقدّمها الرسم لطفلك؟
امومة
ما هي الفوائد الكثيرة التي يُقدّمها الرسم لطفلك؟

هل من المناسب إعطاء فوار الفيتامين سي للطفل؟

الخميس، 26 مايو 2022
هل من المناسب إعطاء فوار الفيتامين سي للطفل؟

ليس سهلاً أن تصبحي أمّاً... ففي هذه التجربة التي تحمل مباهج وتحديات عدّة، ستتعلمين في أبرز دروسها كيفية التأكد من أن طفلك يتغذى جيداً في كل مرحلة من مراحل حياته. من هنا، تتساءل الكثير من الأمهات إذا كان أطفالهن يحصلون على قدر من كافٍ من فيتامين سي وغيره من الفيتمينات المناسبة لعمره. لذا هذا الموضوع من موقع أنوثة نكشف كل ما تحتاجين معرفته حول فوار الفيتامين سي للطفل وللتأكد من أن طفلك يحصل على ما يكفي منه كل يوم.

أي أسبوع يُعتبر الافضل للولادة خلال الشهر التاسع؟

متطلبات فيتامين سي للطفل

على الرغم من أنه ضروريّ في كل مرحلة من مراحل الحياة، يحتاج الأطفال إلى قدر من فيتامين سي أقل من البالغين. وتوصي الإرشادات الغذائية الأميركية بأن يتلقى الأطفال الكمية التالية من فيتامين سي كل يوم:

0-6 أشهر من العمر: 40 ملليغرام

من 6 إلى 12 شهراً: 50 ملليغرام

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، استهلكي 120 ملليغرام من فيتامين سي يومياً. أما إذا كان طفلك يتغذى من الحليب الاصطناعي، فتحتوي تركيبات حليب الرضع أيضاَ على فيتامين سي.

هل يجب إعطاء فوار الفيتامين سي للطفل؟

وفقاً للمعهد الوطني للصحة، يجب أن تكون حليب الأطفال وحليب الأم والطعام هي المصادر الوحيدة لفيتامين سي الذي يستهلكه طفلك. إذ أنّ المكملات بفيتامين سي غير ضرورية لمعظم الأطفال الأصحاء ويمكن أن تزيد من خطر ظهور الأعراض المرتبطة بتسمم فيتامين سي وتشمل حصوات الكلى والغثيان والإسهال، وذلك لأن الجرعات التي تقمها للطفل لا تلائم احتيجاته، فهي مخصصة في الأغلب للبالغين.

أطعمة تقدم الفيتامين سي لطفلك

في عمر الـ6 أشهر، يمكنك البدء في إدخال الأطعمة الغنية بفيتامين سي إلى نظام طفلك الغذائي. ومنها:

- الفلفل الأحمر

- الفراولة

- الكيوي

- اليوسفي

- البروكلي المطبوخ

- البابايا