ما هي الخيارات التجميلية أمامكِ لكي تتخلّصي من تجاعيد الجبهة؟
العناية بالبشرة
ما هي الخيارات التجميلية أمامكِ لكي تتخلّصي من تجاعيد ...
بالصور…  أروع أفكار مناكير احمر لاطلالة لافتة وجذابة!
اطلالة ومكياج
بالصور... أروع أفكار مناكير احمر لاطلالة لافتة وجذابة!

5 أنواع فواكه تحتوي البروتينات... لن تتوقّعي ما هي!

الأحد، 06 ديسمبر 2020
5 أنواع فواكه تحتوي البروتينات… لن تتوقّعي ما هي!

يعتبر البروتين من العناصر الأساسية للجسم التي تساعد على التمتّع بصحة سليمة وبنية قوية، لذا اكتشفي معنا ما هي أبرز فواكه غنية بالبروتين لتتمكني من استهلاكها. ولكن قبل الكشف عنها، اطلعي في هذا الموضوع من موقع أنوثة على أبرز فوائد البروتين للجسم!

ما هي فوائد البروتين للجسم؟

- أولاً، من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عند استهلاك البروتين هي العضلات القوية والصلبة. يعمل البروتين على تعزيز سلامة العضلات في الجسم ويعتبر عنصراً ضرورياً لبنائها وزيادة حجمها. وينصح بتناول البروتي بشكل خاص عند الانتهاء من ممارسة الرياضة.

- ثانياً، أيضاً في السياق عينه، يعمل البروتين على التخفيف من آلام العضلات خصوصاً إن كانت ناتجة عن الرياضة. هذا بالإضافة إلى أنه يساعد على التخفيف من تقلّصات العضلات وتشنجاتها.

كم كيلوغرام يمكن أن تخسري مع رجيم البروتين؟

- ثالثاً، يلعب البروتين دوراً مهماً على صعيد تعزيز المناعة في الجسم. فهذا الجهاز يحتاج إلى البروتينات ليؤدي مهامه في الوقاية من الامراض ومحاربة الفيروسات والميكروبات التي تهدد سلامتك. ويعتبر من الضروري تناول حوالى 50 غراماً من البروتين للنساء، وحوالى 56 غراماً للرجال.

- رابعاً، يساعد البروتين أيضاً على التخلّص من الدهون وتفادي تراكمها، فهو يرفع معدّل الحرق في الجسم. بالإضافة إلى دوره في الشعور بالشبع وتوفير الغذاء الصحي للجسم، ما يزيد من امكانية خسارة الكيلوغرامات الزائدة مع تجنّب الشعور بالجوع.

- خامساً، هذا ويعدّ البروتين مفيداً لمرضى السكري، فهو يتمتع بالقدرة على تعديل مستويات السكر في الدم، بفضل تخفيف استهلاك الاطعمة الغنية بالغلوكوز. وغالباً ما يتم الحصول على البروتين من مصادر خالية من السكر والسعرات الحرارية والدهون المشبعة.

كل هذه الفوائد يمكنك الحصول عليها عند إدراج بعض انواع فواكه غنية بالبروتين ضمن نظامك الغذائي الصحيّ!

الجوافة

أحد أفضل أنواع الفواكه التي يمكنك تناولها والحصول على النسبة الضرورية من البروتين هي الجوافة. وتحتوي حبة جوافة متوسطة الحجم على 4.2 غرامات من البروتين، إلى جانب الفيتامين سي ومضادات الاكسدة والألياف المفيدة للجسم أيضاً.

المشمش

يحتوي المشمش على نسبة عالية من البروتين التي تجعله نوعاً مفيداً جداً للحصول على الكمية اليومية الضرورية للجسم. يمكن تناول بضع حبات منه في اليوم الواحد كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية. كما يمكن تناوله مع انواع أخرى من الفواكه كسلطة الفواكه المنعشة والمغذية.

الأفوكادو

من الفواكه الغنية بالبروتين أيضاً هي الأفوكادو التي غالباً ما ينصح بتناولها من قبل اختصاصيي الغذية للأشخاص الراغبين بخسارة الوزن. وعند تناول كوب من الأفوكادو تحصلين على 4 غرامات من البروتين ما يعتبر مفيداً جداً.

التوت الأسود

يحوي التوت الاسود على غرامين من البروتين لكل كوب، لذا يعدّ أحد أهم انواع الفواكه التي تساعدك على الحصول على الكمية المطلوبة من البروتين. تناوليه باعتدال وادرجيه ضمن نظامك الغذائي الصحي.

الكيوي

ينصح بتناول الكيوي بشكل منتظم ومعتدل، كونه احد أنواع الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، تصل إلى 2.! غراماً للكوب الواحد. إلى جانب احتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامين سي الذي يساعد الجسم على امتصاص البروتين.