فوائد الموز للاطفال
امومة
لماذا يعتبر الموز مفيداً جداً للأطفال؟
اسرار الرشاقة خلال فترة الحمل
امومة
اسرار نكشفها لكِ لتتمتعي بالرشاقة خلال فترة الحمل!

3 فواكه ينصح بالابتعاد عنها اثناء الحمل

الأحد، 12 فبراير 2017
فواكه يجب تجنبها أثناء الحمل

تعد فترة الحمل واحدة من أدق الفترات التي تمر بها الكثير من النساء نظراً لأن هذا الأمر يضطرها في كثير من الاحيان الى الانتباه الى مأكولاتها واختيار افضل الاطعمة واكثرها صحة لما فيه من خير على صحتها وعلى صحة الجنين على حد سواء. الا ان العديد من النساء قد لا يعرفن ان هناك مجموعة من فواكه يجب تجنبها أثناء الحمل، نظراً لما قد تحتويه من بكتيريا وفيروسات، أو مواد قد تكون مضرة على صحة الجنين وقد تؤدي الى وفاته في بعض الأحيان. فما هي هذه الفواكه؟ سنساعدك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً منها والتي تعد الأخطر على الاطلاق. 

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل 

 

الفواكه التي يجب تجنبها أثناء الحمل 

 

- الأناناس: على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يعود بها الأناناس على صحة الانسان بشكل عام، من دون أن ننسى أنه من ألذ الفواكه وأكثر العصائر فائدة، الاّ أن مادة البروميلين الموجودة في الأناناس، تعتبر واحدة من المواد التي قد تسبب الإجهاض، لا سيما وان هذه المادة تستخدم للحث على اطلاق الطلق أثناء الولادة، لذا فإن تناولها يمكن أن يؤثر سلباً على صحة الأم وجنينها لا سيما في الأشهر الأولى. 

- العنب: من المتعارف عليه ان العنب هو من الفواكه التي يتم رشها بالمواد الكيميائية والتي تعتبر قاسية جداً على النباتات في مسعى للقضاء على الحشرات التي قد تضرّها. هذا من دون أن ننسى أن العنب قد يحتوي على مركب يسمى ريسفيراترول الذي يوجد بشكل طبيعي في العنب، كل خذخ الأمور يمكن ان تعتبر واحدة من اخطر المواد التي تعود بالنتائج السلبية على صحة الأم وبالتالي على صحة الجنين.

- البابايا: تؤدي البابايا الى حدوث ما يعرف بتقلصات الرحم، وبالتالي فهي من الفواكه التي يجب الابتعاد عنها كلياً في خلال الحمل، لا سيما في الأشهر الأولى منه، لا سيّما وأنه يستخدم في بعض البلدان البلدان كوسيلة لإسقاط الحمل في المراحل المبكرة.

تجنبي هذه الاطعمة إذا كنت حامل!

الاّ أن مخاطر الفواكه لا تقف فقط عند هذا الحدّ أو هذه الأنواع منها بل تتعداها الى العديد من الفواكه الأخرى، لا سيما وأن العديد من النساء قد يلجأن الى تناول الفواكه من دون غسلها، الأمر الذي يؤدي الى ادخال الكثير من البكتيريا والمبيدات الحشرية السامة والطفيليات، وكل هذا يمكن أن يؤدي إلى تشوهات خلقية ومشاكل المخاض والولادة، وقد يصل بها الأمر الى وفاة الجنين.