هل الحمام الساخن يضر الحامل
امومة
هل يجب على الحامل ان تستحم بالماء الساخن؟
مشاكل الاسنان خلال فترة الحمل
امومة
كيف تؤثر مشاكل الأسنان على صحة المراة الحامل؟

6 فيتامينات من الضروري تناولها قبل الحمل

الخميس، 26 يناير 2017
فيتامينات قبل الحمل

تعتبر مرحلة الاستعداد للحمل، واحدة من اهم المراحل التي يجب على الأم الانتباه لها لا سيما في المراحل التي تسبق عملية الحمل، لأن فترة الحمل هي فترة حساسة للجنين والطفل نفسه، وتحتاج إلى رعاية واهتمام كبيرين. لذلك قبل الحمل تُنصح المرأة عادةً بالتركيز على تناول الفيتامينات الضرورية التي تساعد على نمو الجنين في شكل طبيعي. فما هي فيتامينات قبل الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

5 امور على كل الازواج فعلها قبل الحمل!

 

الفيتامينات الضرورية قبل الحمل

 

- حامض الفوليك: حمض الفوليك هو واحد من اهم الفيتامينات التي يجب على الحامل تناولها قبل الحمل، لا سيما وانه يلعب دوراً مهماً في وقاية الجنين من التشوّهات الخلقية خلال الحمل، كما وانه يعمل على تسريع عملية الإخصاب ويزيد فرص نجاح الحمل.

 

- الفيتامين C: يعمل الفيتامين C على تعزيز الهرمونات عند المرأة والرجل، هذا فضلاً عن انه يعمل على زيادة عدد النطف الذكورية وقدرتها على التحرّك في اتجاه البويضة لتخصيبها، وحمايتها كذلك من جروح الحمض النووي التي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض أو اضطرابات كروزومية في الجنين.

 

- الفيتامين A: يعد هذا الفيتامين واحداً من اهم العناصر التي تعود بالكثير من الايجابية على خصوبة المرأة والرجل على حدٍّ سواء، وذلك من خلال قدرته على حماية النطف الذكورية من جهة وتنظيم دورة الإباضة الأنثوية من جهة أخرى.

 

- الزنك: يساعد الزنك في تعزيز فرص الإخصاب والحمل، كونه يساعد على انقسام الخلايا في الشكل الصحيح، ويبقي مستويات الأستروجين والبروجسترون عند معدّلات جيدة وفعّالة على تحفيز الجهاز التناسلي.

 

- الفيتامين B6:  يلعب هذا الفيتامين دوراً مهماً جداً في تنظيم دورة الإباضة الأنثوية عن طريق خفض كمية البرولاكتين في الجسم وإحلال التوازن الهرموني.

 

6 تحاليل لا بد من اجرائها قبل الحمل

 

- الحديد: يسهم الحديد في التخفيف من احتمالات الإصابة بالأنيميا التي تؤثر من جهتها في دورات الإباضة وتُضعف فرص حدوث الحمل.