عكبر النحل
صحتك
هل تعرفون ما هي فوائد عكبر النحل؟
خلطات طبيعية لفراغات الشعر
اطلالة ومكياج
خلطات طبيعية تخلصك من مشكلة فراغات الشعر

فيتامينات الحمل... للمحافظة على صحتك والجنين ايضاً!

الأربعاء، 06 يناير 2016
فيتامينات الحمل

إنّ تناول الأطعمة الصحية المتنوعة أثناء الحمل، يساعد في الحصول على معظم الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها ويحتاج إليها طفلك. وتعتبر الفيتامينات والمعادن الطبيعية من الأطعمة التي تتناولينها الأفضل، ولكن أثناء الحمل قد تكونين بحاجة لتناول بعض المكملات الغذائية للتأكد من حصولك على كل ما تحتاجينه. تعرّفي مع موقع أنوثة على أهمّ الفيتامينات التي يجب أخذها في الحمل.

 

اكتشفي معنا أفضل غذاء للحامل

 

الفيتامينات المهمّة

 

- يعتبر تناول فيتامين د يومياً طوال فترة الحمل، وخلال فترة الإرضاع ضروري لك وللطفل. وينظم فيتامين د كمية الكالسيوم والفوسفات اللذان يحتاجهما الجسم للحفاظ على عظام وأسنان صحية. وتحتاجين إلى تناوله أثناء الحمل لتزويد طفلك بما يكفي منه في الأشهر القليلة الأولى من حياته، كي لا تلين عظامهم و يمكن أن يؤدي إلى الكساح. كما يوجد بشكل طبيعي في سمك السلمون، البيض واللحوم، دون نسيان أشعة الشمس في الصيف.

 

- يمكن أن يساعد حمض الفوليك على منع العيوب الخلقية المعروفة باسم عيوب الأنبوب العصبي، مثل شلل الحبل الشوكي. وإذا لم تحصلي على حمض الفوليك قبل بداية الحمل، يجب أن تبدأي فور معرفتك أنك حامل. عليك أيضاً تناول الخضراوات الورقية الخضراء والأرز البني. أما بالنسبة للنساء اللواتي لديهنّ مخاطر أكبر بحمل جنين مصاب بعيب الأنبوب العصبي، ينصح أن تأخذ جرعة أعلى من غيرهن.

 

- يحمي فيتامين سي الخلايا ويساعد في الحفاظ على صحتها. يمكن أن يوفر اتباع نظام غذائي يحتوي على القرنبيط، الحمضيات، الطماطم، الفلفل والعليق كمية فيتامين سي التي تحتاجين إليها.

 

- إذا كان لديك نقص حديد، سوف تشعرين بالتعب البالغ في الحمل. تحتوي اللحوم الخالية من الدهون، الخضار الورقية الخضراء، الفواكه المجففة والمكسرات على الحديد. إذا انخفض مستوى الحديد في دمك كثيراً، سوف ينصحك طبيبك أو ممرضة التوليد بأخذ مكملات الحديد.

 

طرق تقوية المناعة عند الحامل

 

- الكالسيوم مكون أساسي لتكوين عظام طفلك وأسنانه ويوجد في منتجات الألبان والأسماك، لكن يجب الإنتباه إلى الكمية.

 

يمكنك الحصول على المكملات الغذائية من الصيدليات، لكن يجب استشارة طبيبك قبل أخذها.