هل لدى طفلك وحمة؟ إطلّعي على هذا الموضوع الآن
امومة
هل لدى طفلك وحمة؟ إطلّعي على هذا الموضوع الآن
نصائح لزيادة كمية الحليب المشفوط
امومة
كيف يمكن ان تزيدي كمية الحليب المشفوط؟

إذا كنت تخططين للحمل... ركّزي على هذه الفيتامينات المهمة!

السبت، 09 ديسمبر 2017
فيتامينات مهمة عند التخطيط للحمل

بجانب النظام الغذائي الصحي، يوجد بعض الفيتامينات المهمة التي يجب على جسمك الحصول عليها في فترة التخطيط للحمل فهي تساعده وتعزز فرص حدوث الحمل. يمكنك الحصول على هذه الفيتامينات من خلال الأطعمة أو من خلال المكملات الغذائية التي قد يصفها الطبيب، وتعرفي على أبرزها في هذا الموضوع.

- الفيتامين D: يحفظ هذا الفيتامين مادتي الكالسيوم والفوسفات في جسمك، وبذلك يحافظ على صحة الأسنان والعظام خلال فترة الحمل.  

- الفيتامين B9: يعرف أيضاً بحمض الفوليك وهو مفيد لأنه يلعب دوراً مهماً في وقاية الجنين من التشوهات الخلقية. كما أنه ينظم مستوى مادة الهوموسيستين في الدم والمعروفة بتسريع عملية الإخصاب وزيادة فرصة الإنجاب. فإذا كنت تخططين للحمل، لا تتجاهلي تناول الأطعمة  مثل الحمص، العدس والسبانخ التي تحتوي عليه بكمية وافرة.

- الفيتامين E:يساعد هذا الفيتامين في زيادة فرص الإنجاب عند الرجل كما المرأة لأنه ينظم الدورة الشهرية وأيام التبويض بشكل سريع. تناولي هذه المواد الغذائية الغنية به: بذور دوار الشمس، اللوز، الزيتون والخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ.

الفيتامين سي مهم جداً خلال الحمل...وهذه هي مصادره!

- الفيتامين C : يحسن هذا الفيتامين مستوى الهرمونات في الجسم، كما يحمي الحمض النووي من الإصابة بجروح، ويقلل بذلك فرص إصابة المولود الجديد بإضطرابات عند الولادة. فتنبهي إلى تناول كمية وافرة من هذا الفيتامين والذي تجدينه في الفواكه، الفلفل الأحمر، التوت البري، البطاطا والطماطم.