الوان مناكير للبشرة السمراء
اطلالة ومكياج
لصاحبات البشرة السمراء... هذه الوان المناكير المناسبة ...
خلطة تنحيف البطن
انقاص الوزن
خلطات تنحيف لبطن مسطّحة ومشدودة!

هذه هي الفيتامينات الأساسية لمنع تساقط الشعر

الإثنين، 18 يناير 2016
فيتامين لتساقط الشعر

إنّ المحافظة على شعر صحي ولامع وكثيف امر يهم كل امرأة، ويعتبر تساقط الشعر من أبرز التحديات التي تواجه النساء اذ يخسرن كثافة شعرهن أولاً. كما أن تساقط الشعر يسبب احراجاً للمرأة لا سيما في حال سقط شعرها أثناء الطهي أو على المائدة خلال جلوسها مع الآخرين لذا من الضروري معالجة مشكلة تساقط الشعر بالطرق الطبيعية للمحافظة على شعر كثيف وتفادي الإحراج. فما هي الفيتامينات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر؟ وما هي مصادرها؟ إنّ الشعر كباقي أعضاء الجسم هو بحاجة للفيتامينات لكي يتغذى وينمو بشكل صحي ولكي لا يتساقط ويحافظ على لمعانه، فهذه هي الفيتامينات التي يحتاجها الشعر للمحافظة على كثافته ومنع تساقطه.

 

إكتشفي ما هي أهم الفيتامينات للشعر

 

- الفيتامين A: يعمل الفيتامين A على زيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه كما يعمل على ترطيب فروة الرأس ويمنع جفاف الشعر ويتواجد هذا الفيتامين في البطاطا، الجزر، صفار البيض، الحليب، السبانخ، المشمش المجفف و المانجو.

 

- الفيتامين B7: يعرف هذا الفيتامين بالبيوتين ايضاً ويعمل على نمو الشعر وزيادة كثافة الشعر ومنع تساقطه. يتواجد الفيتامين B7 في البيض، الخميرة، القرنبيط ، التوت، الموز، والمكسرات كالجوز واللوز.

 

- الفيتامين B12: يعتبر فيتامين B12 أساسي لمنع تساقط الشعر ويزيد من نسبة امتصاص الحديد في الجسم مما يمنع أيضا تساقط الشعر. ويتواجد فيتامين الـB12: في اللبن، الجبنة والبيض.

 

- فيتامين C: الفيتامين C مهم جدا اذ يعالج الشعر الجاف ويمنع تساقطه. ويتواجد الفيتامين C في الليمون، الجوافة، اليوسفي، الفرولة والبقدونس.

 

- الفيتامين E: الفيتامين E مهم جدا لنمو الشعر والحفاظ على فروة الرأس ومنع تساقط الشعر، ويتواجد الفيتامين E في اللوز، السمك، الحليب، الفول السوداني، السبانخ المطبوخة، بذور دوار الشمس والأعشاب المجففة.

 

هذا ما يجب ان تعرفيه عن تأثيرات الفيتامين ب على شعرك!

 

- حمض الفوليك: حمض الفوليك يعمل على المحافظة على كثافة الشعر ومنع تساقطه ويحافظ على لمعان الشعر ويرطبه. يتواجد حمض الفوليك في الحبوب والنشويات والفواكه والخضروات الخضراء.

 

بالإضافة الى هذه الفيتامينات، يلعب الحديد والبروتينات دوراً مهماً في المحافظة على كثافة الشعر ومنع تساقطه لذا من الضروري تناول اللحوم الحمراء، الخضراوات، الفول، لحوم الديك الرومي والفواكه المجففة.