بحضور ألمع نجوم مصر… حميد الشاعري يحتفل بزفاف إبنته!
يوميات المشاهير
بحضور ألمع نجوم مصر... حميد الشاعري يحتفل بزفاف إبنته!
بالصور… شاهدوا كيف أصبحت طليقة احمد الفيشاوي بعد خسارة الكثير من الوزن!
يوميات المشاهير
بالصور... شاهدوا كيف أصبحت طليقة احمد الفيشاوي بعد خسا...

بالفيديو... هل عشبة الجعدة هي سبب وفاة فهد الحيان؟

السبت، 20 مايو 2023
بالفيديو… هل عشبة الجعدة هي سبب وفاة فهد الحيان؟

أثار فيديو فهد الحيان حول عشبة للتداوي ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي وتساؤلات كثيرة حول سبب وفاته المفاجئ، فماذا قال عن هذه العشبة؟

فيديو فهد الحيان حول عشبة للتداوي

في التفاصيل، تمّ تداول فيديو بشكل واسع للممثل الراحل السعودي فهد الحيان وهو يتكلم عن تجربته لعشبة "جعدة" والتي عرّضته لمشاكل عديدة منها الدوار والنوم كثيراً.

 

وقال الراحل فهد بالفيديو الذي نشره، إن هذه العشبة تسبّب الدوار والغثيان وتضرّ الكبد، حتّى تؤدي الى الوفاة. وأضاف أنّه يجب عدم الإستماع الى الاشخاص الذين يشجّعون على إستخدام الأعشاب من دون الحصول على المعلومات الصحيحة عنها. وختم حديثه: "قُلت احمد ربّك، سطلة ولا موتة".

وأدّى هذا الفيديو الى إثارة الجدل وانقسام الآراء على مواقع التواصل الإجتماعي حول هذه العشبة اذا كانت فعلاً تؤدي للوفاة، ولكن معظمهم استبعد ذلك وأشار الى أن هذه العشبة معروفة بعلاجها الصحيح منذ القدم، ومن هذه التعليقات: "العشبه الجعده دواء صحيح ميه بالميه وليس لها اي علاقه ابداً من صغر سني نشرب مع هالعشبه لقبل يومين وبالعكس تفيد ولا تضر الله يرحمه يافهد ويسامحك ويغفرلك".

وفي تعليق آخر جاء: "الجَعدة اذا كانت هي ما يقصدها يشربها المجتمع المحلي وقد شربتها مؤخراً،لكنها قد تكون خُلطت مع شي عند قطفها لم يكون جيد له،أو يكون لديه حساسيه منها، الله يرحمه ويعفو عنه، اذا جربتم شيء لأول مرة، لا تأخذون ابريق كامل، خذو فنجان، وسموا بالله وتوكلو على الله".

بعد وفاة محمد قنّوع، مصطفى درويش وفهد الحيان أيضاً... أسئلة كثيرة تجتاح السوشيل ميديا حول أسباب الوفاة المُبكرة بأزمات قلبية!

ما هي عشبة الجعدة؟

عشبة الجعدة التي تحدث عنها فهد الحيان هي نوع من انواع الأعشاب التّي تنمو فوق سطح الأرض، والتي تشتهر ببعض الدول العربيّة بسبب فوائدها العديدة. وتصنّف على أنّها نوع من انواع النعناع، ويتمّ إستخدام زهورها، للمساهمة في علاج حصى المرارة، ألم المعدة، علاج الإسهال، تسهيل عملية الهضم وغيرها من الإستخدامات.