لماذا يمكن أن تظهر التجاعيد مبكراً لديكِ؟
العناية بالبشرة
لماذا يمكن أن تظهر التجاعيد مبكراً لديكِ؟
لماذا يمكن أن تظهر حبوب الوجه فجأة؟!
العناية بالبشرة
لماذا يمكن أن تظهر حبوب الوجه فجأة؟!

"خوستا 2" فيروس قادم من روسيا ومقاوم للقاحات... هذا ما يعرفة العالم عنه حتى الآن!

الخميس، 29 سبتمبر 2022
“خوستا 2” فيروس قادم من روسيا ومقاوم للقاحات… هذا ما يعرفة العالم عنه حتى الآن!

في وقت من المتوقّع أن تشهد الدول على موجة جديدة من كورونا على أبواب الشتاء، أتت المفاجأة بالاضاءة على فيروس "خوستا 2" القادم من روسيا، وقد تمّ اكتشافه من قبل بين الخفافيش أيضاً، ولكنّه يحظى باهتمام دوليّ اليوم بعدما تمّ التدقيق فيه أكثر.

حتى الآن هذا ما يعرفه العالم عن هذا الفيروس

على الرغم أنّه من العائلة نفسها التي انبثق منها فيروس كورونا، الّا أنّ أصعب التحدّيات حيال هذا الفيروس الجديد أنّه مقاوم للقاحات المتوفرة لمحاربة كورونا، وذلك بحسب ما أكده موقع "Science Alert" في التقرير الذي خصّصه للحديث عن فيروس الجهاز التنفسي الحديث. 

ولاحظ العلماء أنّ "خوستا 2" مغطى ببروتينات ويمكنه بذلك الانتقال الى البشر تماماً كتركيبة سارس كوف 2، وأشاروا الى أنّه حالياً لا يمكن مقاومة هذا الفيروس الجديد من خلال الأدوية أو اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. 

منظمة الصحة العالمية تُعلن جدري القرود حالة طوارئ صحية على مستوى العالم!

تاريخ الفيروس

أشار موقع "Science Alert" الى أنّه تم اكتشاف فيروس "خوستا 2" للمرّة الأولى في حديقة سوتشي الوطنية الموجودة في روسيا تحديداً، وذلك بين الخفافيش، والمعروف أنّ هذا النوع موجود أيضاً في أوروبا وافريقيا. 

وقد اكتشفت روسيا ظهور فيروس خوستا 1 وفيروس خوستا 2 عام 2020، الّا أنّه اعتُبر وقتها غير خطير ولا يستدعي اي حالة طوارئ. لكن مع التدقيق اكثر في الفيروس وعمل الخبراء عليه، يتمّ التحذير أكثر من تأثيراته. فبحسب عالم الفيروسات في جامعة واشنطن مايكل ليتكو، انّ التدقيق في الفيروس يشير بالفعل أنّه قد يُصيب الخلايا البشرية. وحتّى الآن لم يصدر أي بيان رسميّ من قبل منظمة الصحّة العالمية حول فيروس "خوستا 2" فيما التركيز ما زال منصبّاً على فيروس كورونا وجدري القرود.