من هي النجمة التي كانت متزوّجة سابقاً من زوج ريهام حجاج؟
يوميات المشاهير
من هي النجمة التي كانت متزوّجة سابقاً من زوج ريهام حجا...
ياسمين نيار تنشر صورة من محادثاتها مع محمد السكبي: “عايز يرجعلي”!
يوميات المشاهير
ياسمين نيار تنشر صورة من محادثاتها مع محمد السكبي: "عا...

فيلم عن مذبحة المسجدين في نيوزيلندا يثير جدلاً واسعاً!

الإثنين، 14 يونيو 2021
فيلم عن مذبحة المسجدين

ضجة كبيرة أثارها خبر إنتاج فيلم عن مذبحة المسجدين التي حصلت في العام 2019 في نيوزيلندا، خصوصاً وأن جراح من فقدوا أحباءهم خلال ذلك الهجوم لم تلتئم بعد. فما هي ردود الفعل حيال إنتاج فيلم عن مذبحة المسجدين؟ وما هي أبرز الأمور التي سيركّز عليها الفيلم؟ اكتشفوا تفاصيل الفيلم وردود الفعل في الموضوع التالي من موقع أنوثة.

ما هي تفاصيل الفيلم عن مذبحة المسجدين؟

تحت عنوان "They are Us"، يستعدّ الكاتب النيوزيلندي أندرو نيكول لإنتاج فيلم سينمائي عن الهجمات الإرهابية التي طالت مسجدين في نيوزيلندا في العام 2019 وأودت بحياة 51 شخصاً من المصلّين داخل المسجدين.

ووقع الحادث الأليم عندما دخل مسلّح إلى المسجدين وأطلق النار على الموجودين فيه خلال أدائهم الصلاة. ويركّز الفيلم المرتقب على الأحداث التي تلت الاعتداء، خصوصاً تصريحات رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أرديرن، آنذاك على إثر هذا الهجوم الإرهابي.

وقد استوحى الكاتب عنوان الفيلم من خطاب رئيسة الوزراء النيوزيلندية، حيث استعملت التعبير عينه خلال حديثها عن العمل الإرهابي والضحايا الذين سقطوا جراء هذا الهجوم.

ردود الفعل حيال الفيلم

وعلى إثر انتشار خبر إنتاج هذا الفيلم عن المذبحة التي حصلت في المسجدين في نيوزيلندا، أعرب العديد من المسلمين في البلاد عن رفضهم لمثل هذا العمل، لا سيما وأن جراح ذوي الضحايا لم تشفَ بعد، وأن الفيلم لا يركّز على ضحايا هذا الهجوم.

وأوضح المتحدث باسم الرابطة الإسلامية في البلاد، عبديجاني علي، أن "المجتمع النيوزيلندي أدرك أهمية إخبار قصة الهجومين، إلا أنه لا بد من الحرص على إخبارها بالطريقة الصحيحة والمناسبة والحقيقية". وأضاف في بيان له أن "هذه الأحداث المأساوية لا تزال تثير الكثير من الحساسيات في المجتمع".

رد رئاسة الوزراء

وفي ظل ردود الفعل المنتقدة والمندّدة بهذا العمل الفنيّ، أصدرت رئاسة الوزراء النيوزيلندية، بياناً أوضحت فيه رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن أن "لا علاقة لها أو لحكومتها بالفيلم الجديد المنوي إنتاجه". وكانت معلومات صحافية قد أشارت إلى أن النجمة الأسترالية روز بيرن مرشّحة لأداء دور أرديرن في الفيلم الذي يتناول مذبحة المسجدين.