4 طرق ستساعدكِ على تحسين مستوى طفلك باللغة العربية!
امومة
4 طرق ستساعدكِ على تحسين مستوى طفلك باللغة العربية!
فوائد تخصيص غرفة لعب للاطفال
امومة
لهذه الأسباب يجب أن تخصصي غرفة لعب لطفلك!

في أي عمر تبدأين بتنظيف أسنان طفلك؟

السبت، 08 يوليو 2017
السن المناسبة لتنظيف اسنان الاطفال

ما هو العمر المناسب لتنظيف أسنان الاطفال؟ سؤال في غاية الأهمية قد تطرحينه دوماً على نفسكِ انطلاقاً من الوعي الكبير الذي تملكينه حول مدى أهمية المحافظة على نظافة الأسنان عند الاطفال كونهم المفتاح الاأساس لصحة الجسم السليم. ومن هنا سنساعدكِ عبر موقع أنوثة حيث سنقدم لكِ مجموعة من الأمور الضرورية الهامة التي يجب عليكِ أن تعرفيها حول تنظيف أسنان الأطفال.

منذ السنّ الأول

تبدأ العناية بأسنان الأطفال منذ ظهور السنّ الأول في فمه، خوفاً من تعرّضه للتسوس وما ينتج عن هذا الأمر من مشاكل لاحقة تصيب الأسنان. وتقوم العناية بأسنان الأطفال على ثلاث قواعد أساسية وهي العمل على تنظيف الأسنان وتنظيم الوجبات وزيارة طبيب الأسنان بانتظام.

طفلك يرفض تنظيف أسنانه؟ اليك بعض الحيل لتشجيعه

 

ومن الضروري، أن تشجّعي طفلك على تنظيف أسنانه بالفرشاة والمعجون منذ ظهور أول سن في فمه مرة واحدة في اليوم في السنتين الأولى من عمره أي قبل الخلود للنوم، على أن يصبح هذا الأمر مرتين في اليوم بدءاً من عمر السنتين.


اختيار الفرشاة المناسبة

وللنجاح بهذه الخطوة، لا يكفي فقط تبليل قطعة من الشاش وتنظيف الأسنان بها، بل يجب اختيار فرشاة ومعجون أسنان الطفل بعناية وتكون مناسبة لعمره وطبيعة أسنانه. ويمكن في هذا الإطار، العمل على استشارة طبيب الأسنان بخصوص الفرشاة والمعجون المناسبين لعمر طفلك مع ضرورة عدم الخوف من قساوة الفرشاة على لثّة وأسنان الطفل، لأنها تكون مصنوعة بطريقة تراعي هذين الأمرين.

كيف يمكن المحافظة على صحة اسنان الطفل؟

وفي البداية ينصح أطباء الأسنان، بأن تقومي أنت بمهمة تنظيف أسنان طفلك، مع الحرص على عدم بلع المعجون، واستخدام مياه الشرب لإخراجه من الفم. ويمكن أن تسمحي لطفلك بأن يقوم بهذه الخطوة بنفسه عندما يبلغ سن السابعة أو الثامنة.