كيفية اعلان خبر الانفصال للاولاد
حياة زوجية
كيف يمكن للاهل ان يعلنوا خبر الانفصال للاولاد؟
اخطاء لا تغفرها المرأة
حياة زوجية
أيها الرجال... حذار هذه الأخطاء غير المغفورة!

في أي مرحلة من الزواج أنت؟

الجمعة، 30 أكتوبر 2015
مراحل الزواج السبعة

للزواج مراحل ولكل مرحلة إسم يعرّف عنها ففي أية مرحلة من الزواج تعيشين اليوم؟ اليك الإجابة بحسب هذه المراحل السبعة التي نقدمها لك اليوم من أنوثة.

 

- المرحلة الأولى: تسمى هذه المرحلة بالسنوات الوردية وهي من بداية الزواج الى سنتين أو ثلاث سنوات وفيها يرى الشريك أن الآخر هو الشخص الذي كان يتنماه له أو يحلم بتمضية بقية حياته معه.

 

كيفية إدارة المراحل الأولى في العلاقة؟

 

- المرحلة الثانية: تبدأ هذه المرحلة بعد سنتين او ثلاث من الزواج وتمتد الى سبع سنوات وهنا تختلف وجهات النظر بين الزوجين وبحسب الإحصاءات تكثر فيها الإنفصالات لأن الزوجين في هذه الفترة يواجهان الواقع وأقل التفاصيل التي تكمن في كل واحد منهما مما يكثر الخلافات.

 

- المرحلة الثالثة: من 7 الى 12 سنة وفيها يحاول كل من الطرفين أن يثبت رأيه ويود أن تهيمن سلطته وإن زادت هذه البؤرة من الخلافات بينهما كي تتضخم الأمور وتصل الى تداعيات سلبية فهنا يجب أن يترويا ولا ينجرفا خلف الغضب.

 

- المرحلة الرابعة: تقوم هذه المرحلة من 12 الى 15 سنة بعد الزواج وفيها يهيمن الهدوء على العلاقة ويحكم الزوجان عقلهما في تسوية الأمور والمحافظة على العائلة وبناء مستقبل واعد لها.

 

- المرحلة الخامسة: من 15 الى 17 سنة وفي هذه المرحلة ومع بلوغ عمر معين تعود المشاكل للظهور الى جانب نمو الأولاد واختبارهم لسن المراهقة الذي يشكل تغيرات في شخصيتهم ومن واجب الزوجين أن يتفقا على رأى واحد في القرارات للمحافظة على العائلة.

 

- المرحلة السادسة: من 17 الى 23 سنة يطلق على هذه المرحلة اسم مرحلة العودة حيث يطمح الزوجان للعودة الى الهدوء والإلفة بعد كثيرة الإنشغالات التي طغت عليهما.

 

ما هي فوائد الزواج المبكر؟

 

- المرحلة السابعة: هذه المرحلة تتعدى الـ23 سنة وأسماها الباحثون بمرحلة السلام حيث يحتاج كل من الزوجين الى رفقة الآخر ويصبح مهتماً بصحته وسعادته بخاصة إن تزوج الأولاد وشعر الزوجان بالفراغ.