بسكويت الاطفال الرضع
امومة
في أي عمر يمكن أن تقدّمي البسكويت لطفلك؟
نصائح لفضّ الشجار بين الابناء
امومة
هل يتشاجر أبناؤك دائماً؟ اليكِ النصائح لفضّ الخلاف بين...

في الشهر الثاني من الحمل... لا تتجاهلي اعراض الاجهاض!

الإثنين، 22 مايو 2017
اعراض الاجهاض في الشهر الثاني

تتساءل الكثير من النساء حول أعراض الاجهاض في الشهر الثاني، خصوصاً لمن سبق لهن عيش هذه التجربة من قبل. وانطلاقاً من الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل هي من أكثر الأشهر خطورة على صحة الحامل والجنين على حدّ سواء، تسأل المرأة عن الأعراض التي يمكن أن تشعر بها والتي تشير الى امكانية الاجهاض في مسعى للعمل على علاجها قبل تفاقمها. ولذلك سنقدم لكنّ في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما تحتاجن أن تعرفنه عن أعراض الاجهاض في الشهر الثاني من الحمل. 

علامات قد تنذرك بحدوث اجهاض

اعراض الاجهاض في الشهر الثاني

يجب على الحامل العمل على الانتباه جيّداً الى مشكلة الاجهاض في الأشهر الأولى من الحمل، لكي تتمكن من علاج المشكلة والإستمرار بعملية الحمل. ومن أبرز هذه الأعراض:

- النزيف الحاد: في حال كانت المرأة الحامل تعاني من النزيف خلال الشهر الثاني من الحمل عليها العمل على مراجعة الطبيب بطريقة سريعة إذ يعتبر هذا العارض كإنذار أولي لامكانية وجود مشكلة الإجهاض.

- التشنجات: اذا كانت المرأة تعاني من تشنجات في أسفل البطن في الأشهر الأولى من الحمل، فمن المتوقع أن تكون من الأعراض الأوّلية التي تشير إلى احتمال تعرّضها للإجهاض. لهذا عليها الإنتباه جيدًّا في حال ترافقت أي عوارض أخرى مع هذه التشنّجات. 

- ارتفاع درجة حرارة جسمك: ان تعدّي درجة حرارة المرأة المعدل المطلوب يمكن أن يكون إشارة إلى حدوث الإجهاض.

ما هي اعراض الاجهاض في الشهر الاول؟ 

هذه الأعراض وعلى الرغم من انها شائعة أكثر من غيرها في ما يتعلّق بالاجهاض الاّ انها ليست الوحيدة التي تدلّ على هذه المشكلة، بل قد تشعر المرأة الحامل بضعف الجسم وبألم في أسفل البطن، هذا من دون أن ننسى ان الأعراض تشمل أيضاً توقف حالات الغثيان الصباحي وأعراض الحمل الطبيعية الأخرى ومن هنا يجب على الحامل العمل على استشارة الطبيب المشرف على الحمل بأسرع وقت ممكن في مسعى للعمل على حماية الحمل والحصول على مثبتات الحمل الضرورية.