طفلي يمص اصبعه
امومة
هل يجب ان تمنعي طفلك من مصّ إصبعه؟
الم الظهر بعد الولادة
امومة
اتبعي هذه الخطوات للتخفيف من الم الظهر بعد الولادة

في اي عمر يبدأ الطفل بالنظر؟

الأربعاء، 22 فبراير 2017
متى يبدأ الطفل بالنظر

مع إنجابها للطفل تبدأ التساؤلات الكثيرة حوله تدور في رأس الأم. لا نخفي عليك أن بعض الأسئلة لا إجابة واضحة عنها الى اليوم ولكن كل ما قد نتمكن من جمعه لك من معلومات سنضعها بين يديك. اليوم مثلاً من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك متى يبدأ الطفل بالنظر لتعلمي العمر المعين الذي يبدأ طفلك فيه برؤية الدنيا والناس بشكل واضح ومميز.


10 اطعمة تقوي نظر الطفل خلال الدراسة غير الجزر!

- يستطيع الطفل الرضيع أن ينظر ويرى منذ ولادته ولكن ليس بشكل واضح تماماً. مع نمو الطفل وتقدمه بالأشهر يبدأ النظر بالتطور لديه ويستمر الأمر على هذه الحال خلال العام الأول بأكمله الى أن يتمكن من النر عند نهاية عامه الأول فيرى الأمور كأي شخص بالغ آخر. 

- في الشهر الأول من عمره لا يتمكن الطفل من رؤية الأمور البعيدة ولكن حين يكمل الشهرين الأولين سيكون قد تعلم التحديق بعينيه الإثنتين وبهما يتمكن من متابعة أي شيء يتحرك.

- في عمر السنة يتطور النظر عند الطفل فتزداد حدة نظره بشكل كبير لتصبح تماماً كالبالغين. هذا ويبدأ الطفل بالتمييز ما بين الغرض والآخر من خلال قربه أو بعده عنه، والى جانب

هذا الأمر يبدأ الطفل بالتعرف الى الوجوه قبل أن يصل اليه الناس. 

 نصائح تقوي النظر عند رضيعك!

- عند ولادته يستطيع الطفل أن يى الألوان ولكنه لا يتمكن من التمييز فيما بينها وبخاصة إن كانت قريبة من بعضها كمثل الأحمر والبرتقالي. أما في الشهر الثاني من العمر فيصبح الأمر أسهل على الطفل. 

- لا تنسي أن النظر هو من أهم المساعدات للطفل ليعلم كيف يجلس وأين وكيف يمسك أغراضه ويلعب بها...