تسريحات تخفي عيوب الشعر الخفيف
اطلالة ومكياج
كيف تخفين مشكلة شعرك الخفيف؟
اعراض التهاب المفاصل
صحتك
كيف تعرفون أنكم مصابون بالتهاب المفاصل؟

هذا ما يجب ان تعرفيه عن قبل وبعد التكميم

الجمعة، 26 فبراير 2016
قبل وبعد التكميم

اذا كان الشخص بديناً ولا يستطيع إنقاص وزنه عن طريق النظام الغذائي أو التمارين الرياضية، فقد تكون العملية الجراحية أحد الخيارات المطروحة لمعالجة ذلك. وأحد أهم الخيارات لمساعدة المريض على تخفيف وزنه هي جراحات معالجة السمنة. وتعتبر جراحة تكميم المعدة أو قص المعدة إحدى أنواع هذه العمليات الجراحية التي سنستعرضها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

ما يجب ان تعرفوه عن قص المعدة بالمنظار

 

فوائد عملية تكميم المعدة

 

- تحسن في نسبة الكولسترول وفقدان الوزن:  إنّ غالبية الأشخاص الذين خضعوا لعملية التكميم وجدوا تحسن في نسبة إرتفاع الكولسترول، مع فقدان الوزن.

 

- تحسن في الحالات الصحية: يساعد تكميم المعدة في التحكم بالنوع الثاني من داء السكري وعلاج حالات ضغط الدم المرتفع وحالات إرتفاع الكولسترول وحالة إنقطاع النفس الإنسدادي اضافة الى آلام المفاصل.

 

- إقامة أقصر في المستشفى وشفاء سريع: أغلب عمليات التكميم تتم عن طريق إستخدام الحد الأدنى لتقنية المنظار، مما يؤدي على ندوب أصغر وألم أقل من العمليات الجراحية المفتوحة.

 

مضاعفات عملية تكميم المعدة

 

- من الممكن أن يسبب التخدير العام بعض الاثار الجانبية مثل الغثيان أو التقيؤ أو مشاكل في التبول أو عض الشفتين وتكسير الاسنان، التهاب الحلف، الصداع، ومن الممكن أن يتعرض لمشاكل أكبر من ذلك مثل النوبات القلبية أو السكتة الدماغية أو الالتهاب في الرئة .

 

- من الممكن أن تسبب عملية تكميم المعدة بعض الاثار الجانبية مثل النزيف أو العدوى، التسرب أو الانسداد، أو ظهور ندبة، ومن الممكن أن يتعرض المريض إلى عدوى سطحية .

 

تعبت من متابعة تمارين المعدة ؟ إكتشف ما هي الزومبا

 

- قد يحدث تكسير في المشابك المستخدمة في عملية الاستئصال وقد يسبب ذلك حدوث تسريب في بعض السوائل من المعدة إلى البطن وقد يضطر الطبيب إلى إجراء عملية جراحية أخرى.

 

- في حالات نادرة جداً ممكن أن تسبب العملية حدوث انسداد في الأمعاء أو انسداد في المعدة، وقد يضطر الطبيب إلى إجراء عملية أخرى لفتح الانسداد .