سلوكيات خاطئة في المطاعم… حاولوا تفاديها!
سفر
سلوكيات خاطئة في المطاعم... حاولوا تفاديها!
خروج نيران من باطن الأرض في مصر! حادثة غريبة تُثير رعب وقلق السكّان
سفر
خروج نيران من باطن الأرض في مصر! حادثة غريبة تُثير رعب...

قرش هاجم سائحة ألمانية أثناء غوصها في أعماق البحر الاحمر في مصر

الجمعة، 04 ديسمبر 2020
قرش هاجم سائحة ألمانية أثناء غوصها في أعماق البحر الاحمر في مصر

ضجّت وسائل الاعلام المصرية بفيديو قرش هاجم سائحة ألمانية في مصر جنوب البحر الأحمر بالقرب من سواحل مدينة مرسى علم وذلك اثناء قيامها برياضة الغوص، فيما كانت تخضع للتدريب على الغوص برفقة مدرّب متخصص، شهد هو الآخر على الواقعة الصادمة.

ونشر موقع "مصر تايمز" الفيديو الذي تناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير على مختلف المنصات، ويُظهر الفيديو كيف وبثواني، قرش هاجم سائحة ألمانية وانقض عليها، فيما حاول المدرّب إبعاده رغم الخطر الذي كان يشكّله وجوده الى جانب القرش المستشرس.

بالفيديو… كلب “بطل” ينقذ صاحبه من الغرق

قرش هاجم سائحة ألمانية في منطقة "ألفين ستون"

الحادثة وقعت في منطقة "الفين ستون"، حيث هجمت سمكة قرش من نوع القرش المحيطي على الغاطسة الالمانية التي تبلغ من العمر 43 عاماً وقام بعضّها في منطقة الكتف بشراسة بعمق 15 سنتمتر، إلا أن ارتداءها لبدلتي غطس بدل واحدة، خفّفت من حجم الإصابة البليغة، وتم نقلها الى مستشفى "طب الأعماق" لتلقي العلاج.

محافظ البحر الاحمر يعلّق على الحادثة!

بعدما شاهد الناس المشهد المريع، أثار الأمر الخوف والرعب في نفوس هواة الغطس والسباحة والسوّاح. فخرج اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر للتعليق على الموضوع وذكر بأن صباح الاربعاء عند الساعة السابعة، قرش هاجم سائحة ألمانية كانت تمارس رياضة الغوص لأكثر من ساعة برفقة عدد من الغواصين.

إضافة الى مهاجمته مجموعة من السائحين أثناء قيامهم بالتصوير في منطقة شعاب الفستون شمال مرسى علم، وأشار الى أن هذا الحادث وارد، كون السوّاح تخطوا المسافة المسموح بها ودخلوا المنطقة الممنوعة من الغوص فيها. وعن السائحة المُصابة، قال بأنها حضعت لـ 16 غرزة في الكتف وسُمح لها بالخروج من المستشفى بعد التأكد من استقرار حالتها الصحية.

وتابع المحافظ: "أثناء التجهيز للصعود، ظهر تحت السطح على حوالي عمق 3 م، فردين من القروش من النوع (long manous) أحدهما يبلغ طوله حوالي 2 متر، والآخر أصغر حوالي 1.50 متر، هاجم المجموعة أثناء الصعود إلى القارب، حيث قام بالمرور من منتصف المجموعة والعودة مرة أخرى، وأثناء العودة قام بمهاجمة أحد أفراد المجموعة، حيث تمكن من عضها في كتفها الأيسر بجوال حوالي 15 سم".

واستطرد: "تعامل المرشد مع الموقف فورا، وسحب السيدة إلى اتجاه القارب، واعترض حركة سمكة القرش لمرتين على التوالي حتى تمكن باقي المجموعة من الصعود على القارب ومغادرة الموقع، وتم نقلها فورا إلى مستشفى قريب بمنطقة مرسى شجراء، وتم عمل خياطة للجرح، وحالتها مستقرة".