رجيم الصيام العكسي - أنوثة
انقاص الوزن
هل جرّبت رجيم الصيام العكسي للتخلّص من وزنك الزائد؟
بشرتكِ ملتهبة؟ اكتشفي الاسباب وافضل الحلول
العناية بالبشرة
بشرتكِ ملتهبة؟ اكتشفي الاسباب وافضل الحلول

هل قشرت بشرتك واحترقت؟ إتّبعي هذه الخطوات!

الأحد، 29 ديسمبر 2019
قشرت بشرتي واحترقت - أنوثة

تتعرض البشرة أحياناً لبعض الحروق أو التهيج والإحمرار بعد تقشيرها، خصوصاً عند إستخدام مقشّر ذات تركيبة قوية أو غير مناسبة لنوعيتها. فإذا كنت تواجهين هذه المشلكة لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنقدم لك بعض النصائح الفعالة للعناية ببشرتك بعد إحتراقها جراء التقشير، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.

1- تجنبي تماماً التعرّض لأشعة الشمس الحارقة بعد إحتراق بشرتك جراء التقشير، إذ تؤدي هذه الخطوة إلى تهيجها وإحمرارها أكثر ما يمنعها من التعافي بسهولة.

2- تناولي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً ما يعزز رطوبة بشرتك المحروقة من الداخل، ويساعدها على إستعادة رطوبتها وليونتها تدريجياً.

3- لا تترددي بتمرير قطعة من الثلج على بشرتك، فللثلج دور فعال في تبريدها والحدّ من الشعور الزائد بالحكة الذي غالباً ما يترافق مع إحتراق الجلد وتهيجه.

4- احرصي على ترطيب بشرتك مستخدمة كريماً مرطباً ذات تركيبة طبيعية مخصصة للبشرة المحترقة، ما يساهم في إستعادة ليونتها وتعزيز رطوبتها. ويستحسن هنا إستشارة طبيب الجلد حول نوعية الكريم المرطب المناسب لهذه الحالة.

5- طبّقي شرحات الخيار على بشرتك أكثر من مرّة واحدة يومياً إذ تعمل على ترطيبها، إمتصاص الحرارة والحدّ من تهيجها وإحمرارها.

6- لا تتأخري بإستشارة طبيب الجلد في حال لم تلاحظي أيّ تحسن بعد تطبيق الخطوات المذكورة أعلاه، وسيصف لك الكريمات والعلاج المناسب.