ما هو افضل هايلايتر للوجه؟ اليكِ الأنواع الخمسة المفضلة لدينا
اطلالة ومكياج
ما هو افضل هايلايتر للوجه؟ اليكِ الأنواع الخمسة المفضل...
شد الوجه بالليزر
العناية بالبشرة
قولي وداعاً للتجاعيد مع شد الوجه بالليزر!

كيف يمكن ان تستخدمي قشر الرمان لعلاج شعرك؟

الثلاثاء، 21 فبراير 2017
قشر الرمان للشعر

الرمان من الفواكه التي تشتهر بفوائدها وغناها بالفيتامينات الضرورية للجسم. فماذا بالنسبة لقشره؟ فهو مفيد في علاج الكثير من الأمراض والوقاية منها. واليوم، يقدم لك موقع أنوثة فوائد قشر الرمان للشعر.

فوائد قشر الرمان للشعر

إذا كنت تعانين من جفاف الشعر، يقوم قشر الرمان بترطيب فروة الرأس ويغذيها من الجذور إلى الأطراف ويعيد إليه حيويّته. كما أنّ استخدام قشر الرمان بانتظام يجعل الشعر ناعماً وسهل التسريح.

بالنسبة للنساء اللواتي يصبغن شعرهنّ، يساهم قشر الرمان في تثبيت لون الشعر وإعطائه الحيوية واللمعان، على عكس المستحضرات الاصطناعية التي تحتوي على مواد كيماوية مضرّة. كما تعاني الكثير من النساء من تساقط الشعر. ويأتي قشر الرمان ليخلّصك من هذه المشكلة، إلى جانب معالجة القشرة وأي من علامات الشيخوخة كالشعر الأبيض والصلع.

طريقة استخدام قشور الرمان للشعر

قطّعي حبّة رمان للحصول على قشورها، وقطّعيها بدورها إلى قطع صغيرة وضعيها في ماء مغليّة على النار حتّى الغليان. أتركيه ليبرد واغسلي شعرك بهذا المزيج ليترطّب. بعدها مشّطي شعرك من الجذور، ثمّ غطّيه بكيس نيلون واتركي السائل عليه لمدة 40 دقيقة. اغسلي وشطّفي شعرك بالشامبو كالعادة.

بما أنّ هذه الطريقة طبيعية ولا تحتوي على أي مكونات كيميائية، من المفيد اعتمادها مرتين أسبوعياً لمدة شهر كامل. وهكذا ستتخلّصين من كلّ مشاكل الشعر المختلفة التي تعانين منها من الجفاف إلى التقصّف والقشرة. وستتمتّعين بشعر كثيف وصحّي بجهد قليل وطبيعياً.