صورة لمحمد فؤاد تثير جدلاً واسعاً… هل تغيّر شكله فعلاً؟
يوميات المشاهير
صورة لمحمد فؤاد تثير جدلاً واسعاً... هل تغيّر شكله فعل...
“أزمات محمد رمضان تعود الى الواجهة: “ماخلقتش الفنانة اللبنانية اللي هتغني معايا
يوميات المشاهير
"أزمات محمد رمضان تعود الى الواجهة: "ماخلقتش الفنانة ا...

الافراج عن شادي سرور بعد اتهامه بالتعامل مع الارهابيين... فما هي قصّته الكاملة؟

الثلاثاء، 31 أغسطس 2021
الافراج عن شادي سرور بعد اتهامه بالتعامل مع الارهابيين… فما هي قصّته الكاملة؟

بعد نحو سنتين من الاعتقال، أعلنت لجنة الحوار الدولي إنهاء إجراءات الإفراج عن ثلاثة من سجناء في مصر. وتم الافراج عن شادي سرور وزياد أبو الفضل، والصحافية شيماء سامي.

وبالتفاصيل، ذكرت اللجنة في بيان، أن "الإفراج عن الثلاثة يأتي ضمن الجهود الإنسانية والقانونية التي تبذلها الهيئة القضائية والنيابة العامة والأجهزة الأمنية في مراجعة ملفات المحبوسين على ذمة قضايا سياسي".

إطلاق سراح الناشطين أثار موجة من الفرحة على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، حيث تبادل المتابعون التهاني مع الدعوة لإطلاق معتقلين آخرين.

ما هي تهمة سرور؟

في ديسمبر 2019، أمرت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، بسجن "اليوتيوبر" شادي سرور العائد من الولايات المتحدة الاميركية، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق، وذلك بتهمة نشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

كما وجهت النيابة المصرية لسرور اتهامات بارتكاب جرائم "مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقي التمويل والاشتراك في اتفاق جنائي، والتجمهر غير المرخص، واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام".

واليوم تم الافراج عن شادي سرور بعد جهود مجموعة الحوار الدولي التي هي مبادرة تضم أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ إلى جانب ممثلين عن الأحزاب السياسية.

من هو شادي شرور؟

- بدأ سرور (26 عاماً) تعلم صناعة الأفلام من خلال الإنترنت في العام 2012، وحقق شعبية كبيرة عبر "يوتيوب"، من خلال فيديوهات ساخرة.

- يتابع سرور على قناته " يوتيوب" نحو 6.5 مليون شخص.

من هو شادي سرور الذي تضجّ مواقع التواصل الاجتماعي بإسمه؟

- في فبراير 2019، نشر فيديو أعلن فيه تركه للإسلام قائلا: "سيبت الإسلام بسبب العنصرية والجحود في قلوب الناس، اللي مفروض مؤمنة بالله بل هم أهل النفاق، خسرت كل الناس اللي في يوم حبيتهم وأصبحت وحيدًا".

الا أن هذا الفيديو أثار ضجة كبيرة، ما جعل والدة سرور  تبكي بسبب ما فعله ابنها، فبادر الى الاعتذار للجميع قائلاً: "أنا لما نزلت بوست وقلت سبت الإسلام أنا فعلاً سبت الإسلام بتاعكم ده أنا ماليش دعوة بيه، ده إسلام مش إسلام ده شر وهمجية مالوش علاقة بعبادة ربنا وفعل الخير تماماً".