محمية العرين
سفر
لا تفوتي زيارة محمية العرين في البحرين
امور يجب القيام بها قبل ركوب الطائرة
سفر
أمور ضرورية قبل الصعود إلى الطائرة!

قصر المويجعي... تاريخ الإمارات العريق

السبت، 07 مايو 2016
قصر المويجعي

قصر المويجعي قصر ذائع الصيت في الإماراة العربية المتحدة وهو يجذب السياح اليه لتأمل تاريخه العريق، لذلك تعرفي معنا اليوم عن كثب من خلال هذا المقال من أنوثة الى قصر المويجعي.

قطاعات سياحية متنوعة ومذهلة في الامارات العربية المتحدة

تاريخه

قصر المويجعي هو مسقط رأس الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. هذا القصر يقع في وسط مدينة العين وهو عبارة عن بناء ملفت تواجد في الواحة لأكثر من قرن مضى. لقد بني القصر في القرن العشرين بصفته ديواناً ومكاناً لالتقاء أفراد المجتمع وقد عرف ببساطته غير المتكلفة ومعالمه الأخاذة في آن واحد.

القلعة ديوان الشيخ

عام 1946 انتقل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الغمارات العربية المتحدة الى قصر المويجعي وأصبحت القلعة ديوانه ومنزل عائئلته. أمضى الشيخ معظم اوات شبابه في القصر وحين اصبح حاكم أبو ظبي عام 1966 انتقل هو وابنه الى أبو ظبي حينها هجرت القلعة وهدمت مبانيها وقد استخدمت لفترة معينة كمزرعة لأشجار النخيل. خضع القصر منذ فترة غير بعيدة لعمليات الترميم ليصبح مكاناً مزدهراً للتعلم وتبادل المعارف.

تعرفوا إلى التقاليد الإماراتية خلال رمضان

المعرض في القصر

المعرض في قصر المويجعي هو عمل مجموعة كبيرة من الخبراء والمهندسين المعماريين والمؤرخين القيمين. الهدف الأساسي من هذا المشروع هو الحفاظ على القلعة. يروي المعرض حكاية سكان القلعة وهو عبارة عن جدران زجاجية في باحة قصر المويجعي. خارج مساحة المعرض الرئيسية يستطيع الزوار زيارة المباني التاريخية والباحة المبهرة في قصر المويجعي.