صورة أسرت القلوب… لحظة مهيبة للمعتمرين الساجدين حول الكعبة برمضان
سفر
صورة أسرت القلوب... لحظة مهيبة للمعتمرين الساجدين حول ...
أي وجهات سياحية هي الأفضل والأسوأ في العام 2023؟
سفر
أي وجهات سياحية هي الأفضل والأسوأ في العام 2023؟

هل زرتِ من قبل قصر طوب قابي؟ معلومات شيّقة نكشفها حوله

الأربعاء، 26 أبريل 2023
هل زرتِ من قبل قصر طوب قابي؟ معلومات شيّقة نكشفها حوله

يبحث الكثير من السوّاح عن أماكن مميّزة لزيارتها أو التعرّف عليها في مدينة اسطنبول، ومن المواقع المهمّة التي يجب أن تكون على لائحتكم دون شكّ قصر طوب قابي الذي يتميز بمناظر خلابة وهندسة تاريخيّة مميزة. تعرّفوا أكثر عليه في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

ميزات قصر طوب قابي

عاش في قصر طوب قابي السلاطين العثمانيين لمدّة طالت أكثر من أربعة قرون منذ فتح مدينة اسطنبول عام 1453م، أما اليوم فيعدّ هذا القصر أحد أهمّ المتاحف التاريخيّة والوجهات السياحيّة في تركيا. ويتضمّن الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها خلال زيارته، وهي:

- التجوّل بين زوايا القصر واستكشاف ومشاهدة القطع الأثريّة الفاخرة الموجودة بداخله، وعند الحاجة للحصول على معلومات أكثر حول الآثارات، هناك جولات إرشادية مكتوبة وأيضاً إرشادات صوتية يوفّرها المتحف للإستعانة بها.

- يتيح المتحف امكانية التصوير في أماكن محدّدة وفي بعض النقاط الاخرى، من غير المسموح إلتقاط الصور.

قصر طوب قابي

- قصر طوب قابي يحتوي على قطع أثريّة تعود لعصور تاريخيّة قديمة جداً. فيمكن مشاهدتها عن قريب والإستمتاع بتأمل روعة هذه القطع الثمينة والمميّزة.

- البعض يقصد هذا المكان كونه يضمّ معروضات كثيرة لحضارات عدّة، ومنها: الحضارة البيزنطية والحضارة الفارسية والحضارة الرومانية والحضارة اليونانية، لذا سوف تسرّون بمشاهدتها واستكشافها.

السياحة في فيرونا... مزيج هندسي وحضاري لا مثيل له!

- يهتمّ المتحف بتاريخ الدولة العثمانية بصورة أساسيّة وخاصّة، فيشمل قطعاً أثريّة تعود لذلك العهد، وهي تستحق الرؤية دون شكّ.

- يضمّ القصر أيضاً مجموعة من الأسلحة الأثريّة التي تتجاوز 33 الف قطعة حيث كانت تستخدم في الهجوم والدفاع ويعود تاريخها إلى 1300 سنة.

على ضوء ما تقدّم، فانّ قصر طوب قابي من أجمل المعالم السياحيّة الأثريّة، ومن المهمّ زيارته خصوصاً اذا كنتم من الأشخاص الذين يهتمّون بالتاريخ والحضارات، فيتضمن الكثير من المعلومات المهمّة عن تاريخ العديد من الحضارات خاصّة تاريخ الدولة العثمانيّة.