الحامض لتبييض الأظافر
اطلالة ومكياج
خلطاتٌ بالحامض لتبييض الأظافر
خلطات الخميرة للوجه
العناية بالبشرة
ماسكات الخميرة تحافظ على شباب بشرتك ونضارتها

إعتني ببشرتك من خلال أقنعة الأفوكادو!

الجمعة، 13 مارس 2015
قناع الأفوكادو للبشرة

الأفوكادو هي ثمرة مكسيكيّة الأصل، موطنها الأصلي أميركا الإستوائيّة. وتحتوي هذه الثمرة على أكثر من 25 مادةً مغذّيةً ضروريةً للجسم من فيتامينات وألياف والعديد من المواد الكيميائية المفيدة. وللأفوكادو أيضاً فوائد جمالية كثيرة، فهي تكافح ظهور التجاعيد وتحمي البشرة من الجفاف خصوصاً الأضرار البيئية التي تنتج عن أشعة الشمس والتلوّث. ولها دورٌ فعّالٌ في معالجة حبّ الشباب وردع البكتيريا الضارة بالبشرة. وإخترنا لكِ اليوم أربع وصفات للأفوكادو يمكن إعدادها في المنزل لتحسين البشرة وإعادة النضارة إليها.

قناع العسل والأفوكادو

 

يتألف هذا القناع من نصف حبّة أفوكادو وملعقة متوسطة من عسل النحل. تهرس حبّة الأفوكادو جيّداً بعد إزالة طبقتها الخارجيّة، ثمّ يضاف إليها ملعقة العسل، ويتمّ خلط المزيج ليصبح شبيهاً بعجينةٍ. يوضع الخليط على الوجه لمدّة 15 دقيقة ثمّ يغسل بالماء الفاتر.

قناع الليمون والأفوكادو

 

يتكوّن من بياض بيضة واحدة، ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف حبّة أفوكادو ناضجة. تهرس نصف حبّة الأفوكادو جيّداً ثمّ يضاف إليها بياض البيض وملعقة عصير الليمون، تخلط جميع المكوّنات وتوزّع على الوجه لمدّة 20 دقيقة ثمّ يشطف الوجه بالماء الدافئ.

5 فوائد جمالية للطماطم لم تكتشفيها بعد!

قناع الخيار والأفوكادو

 

يتألّف هذا القناع من بياض بيضة واحدة، ملعقتين من لبن البودرة وكوب من الأفوكادو والخيار المقطّع. تخلط جميع المكوّنات جيّداً لتصبح شبيهة بعجينةٍ ثمّ توضع على البشرة بحركاتٍ دائريّة مع تجنّب محيط العينين. يترك القناع لمدّة 30 دقيقة ثمّ يغسل بالماء البارد.

قناع الأناناس والأفوكادو

 

يعدّ من أهمّ الأقنعة المفيدة للبشرة الجافة فهو يتكوّن من حبّة أفوكادو، ثلاث شرائح من الأناناس، ملعقة زيت زيتون ونصف ملعقة من عسل النحل. يمزج الأفوكادو وشرائح الأناناس في الخلاّط ثمّ يزاد الى الخليط العسل وزيت الزيتون وتمزج جميع المكوّنات معاً. وبعدها يوضع القناع على البشرة لمدّة 10 دقائق وأخيراً يزال القناع بقطعة قماش مبلّلة بالماء الفاتر.