تحليل السكر للحامل
امومة
لماذا يجب تحليل السكر للحامل؟
حركة الجنين في الشهر الثامن
امومة
كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن؟

ما هي فوائد البطيخ للحامل؟

الأحد، 10 يوليو 2016
البطيخ للحامل

ان الحامل تحتاج الى الكثير من العناية في غذائها، ولذلك فهي تلجأ دوماً الى افضل الاطعمة التي توفر لها الفيتامينات والمعادن الضرورية لها ولطفلها على حد سواء. ويعد البطيخ من الفواكه التي ينصح بها للمرأة الحامل، لا سيما وانه مصدر جيد من فيتامين A ، فيتامين C ، فيتامين B6 والمغنيسيوم والبوتاسيوم اضافة الى أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة فوائد البطيخ للحامل.

 

نظام غذائي مناسب للحامل النباتية

 

فوائد البطيخ للحامل

 

-  مشاكل الهضم والحموضة :يعد البطيخ من الفواكه التي تعمل على تهدئة المعدة وأنبوب الغذاء وبالتالي مشاكل الهضم التي تعد من اكثر المشاكل شيوعاً لدى الحوامل مع ما يرافقها من حموضة وحرق القلب.

 

- التخفيف من التورم :ان تورم القدمين واليدين هي من الأمور التي تعاني منها الكثير من الحوامل، وبالتالي فان المياه الموجودة في البطيخ بنسبة عالية تساعد على التقليل من انسداد في الأوردة والعضلات ما يساعد على منع التورم .

 

- التخفيف من غثيان الصباح :يعطي البطيخ في الصباح انطلاقة منعشة وحيوية للنهار كله لا سيما وانه من الأمور التي تسمح بالهدوء طوال اليوم، نظراً للخصائص الغذائية والمنشطة التي يحتويها، والتي تجعله من الأمور التي تمنع حدوث غثيان الصباح.

 

- يمنع الجفاف :ان المياه الموجودة بنسبة 90% في البطيخ تجعله من الفواكه التي تعمل على محاربة الجفاف الذي يمكن ان تعاني منه الحامل، وبالتالي فان تناول البطيخ دوماً في فترات الحمل يعد احدى الوسائل الرائعة لابقاء الجسم رطباً.

 

الميرمية... العشبة المثالية للحامل!

 

- يقلل تشنجات العضلات : يمر جسم المرأة في خلال فترة الحمل بالكثير من التغيرات لا سيما في الهرمونات اضافة الى الام العظام والعضلات نتيجة الوزن الزائد، الا ان البطيخ يعمل على مساعدة الجسم على التأقلم بشكل أفضل مع هذه التغييرات وتخفيف تشنجات العضلات.