أرني حذاءك لأعرف من أنت؟
موضة كل يوم
أرني حذاءك لأعرف من أنت؟
قواعد ارتداء الاحذية المسطّحة | أناقة الاحذية المسطّحة
موضة كل يوم
كيف ترتدين الأحذية المسطحة بأناقة؟

قواعد يجب ان تلتزمي بها عند ارتداء الملابس السوداء

الأربعاء، 16 يوليو 2014
ارتداء الملابس السوداء | قواعد لارتداء اللون الاسود

تعشق المرأة إرتداء الملابس السوداء لانها تناسب مختلف المناسبات والاطلالات، كما أنها تجعلها تبدو أنحف. إلا أن لإرتداء الملابس السوداء قواعده وشروطه الخاصّة، تعرفي عليها وطبّقيها وإلا فقد الأسود سحره وروعته:

 

1-  إنتقاء القماش: في إختيارك الملابس السوداء إنتقي الأقمشة المناسبة التي لا تبدو مبتذلة، لأن الأسود رغم روعته وسحره هو لون دقيق وحساس وسيبدو مبتذلاً ومقرفاً في حال لم تحسني إختيار نوع القماش المناسب. وإن إختيار القماش يخضع الى عامل الطقس بشكل أساسي.

 

2- مطابقة اللون: بغضّ النظر عن القماش والنسيج المستخدم، فإنّه يصعب مطابقة اللون الأسود الذي يختلف من قطعة الى أخرى. لذلك حاولي تنسيق ملابسك جيّداً لئلا يبدو الفرق واضحاً، وحاولي شراء البذلات التي تكون باللون ذاته.

 

3- تنسيق الأقمشة: عندما يتعلق الامر بالملابس السوداء، ثمّة عادات صحيحة وأخرى خاطئة خصوصاً في حالة تنسيق الأقمشة والموديلات. فلا يجوز مثلاً إرتداء السروال القطني الواسع مع السترة الغيبور الضيقة لان الامر سيدو مبتذلاً ومخالفاً للموضة والاناقة.

 

4- العناية بالأقمشة: عندما يتعلّق الامر بالملابس السوداء، فعلى المراة العناية بلونها وبأقمشتها خصوصاً أن اللون الأسود يبوخ بسرعة في الملابس القطنية وهذا ما يتعارض مع شروط الموضة والأناقة. لذلك إستبدلي الملابس القطنية السوداء بملابس تدخلها مادة الليكرا والتي تحافظ على لونها مدّة أطول.

 

5-  التنظيف الجاف: عليك أن تعتني بملابسك السوداء جيداً وتنظّفيها وتغسليها بطريقة تمنعين زوال لونها وتلاشيه بسرعة، ومنها مثلاً التنظيف الجاف عبر تقنية البخار. وإذا أردت غسل ملابسك السوداء القطنية الجديدة، إستخدمي كوباً من الخلّ الذي يساعد على ضبط اللون، أو إستبداله بمساحيق تحافظ على اللون وتمنع تلاشيه. كذلك إغسلي ملابس ذات الألوان الداكنة بالمياه الباردة.

 

6-  التخلّي عن الملابس: عندما يتعلق الامر بالملابس السوداء، عليك أن تعلمي متى تتخلين عنها، لانه إذا إختفى لونها وتلاشى فإنّها ستبدو غير مرتبة أبداً وستضر بمظهرك، عندئذ يكون عليك رميها.