الحب بعد الزواج
حياة زوجية
هل يموت الحب بعد الزواج؟
كيفية التعامل مع الزوج المهمل
حياة زوجية
طرق التعامل مع الزوج المهمل كثيرة... اكتشفيها

العائلة هي أساس المجتمعات... فاحرصي على إرساء هذه القواعد

السبت، 10 يناير 2015
قواعد الاسرة الناجحة

شنتال الشرتوني

قد نرى صوراً للكثير من العائلات على التلفاز و اللوحات الإعلانية و الأماكن المختلفة و كلّها تبدو صوراً رائعةً، فنرى فيها الأفراد مبتسمين و مسرورين يضحكون. إنّ الواقع مختلف و العائلات مختلفة! لكلّ عائلة مسائلها الخاصّة ولكن بالعمل الدؤوب يمكنك أن تجعلي حياتك العائلية أفضل ما يمكن أن تكون بتطوير علاقاتك والتعلّم أكثر عن نفسك و أقربائك. لا يمكن لحياة أيّ عائلة أن تكون مثالية و لكن يمكنك أن تجعليها جيّدة و تجعلي افرادها يلعبون دوراً أساسياً في المجتمع في ما بعد.

- افهمي عائلتك جيّداً

 

إن لم تفهم المرأة عائلتها ستحصل الكثير من المشكلات والجدالات وسوء الفهم. على المرأة أن تكون معهم قدر ما تستطيع وتعرفهم أكثر فأكثر. إنّ الكثير من العائلات لا يتعرّف أفرادها أكثر الى بعضهم لأنّهم منشغلون حالياً. على المرأة أن تخطّط لبعض الوقت العائلي كالأفلام أو حتّى عشاءً.

- احترمي عائلتك

إنّ الأولاد الزوج أو الزوجة هم أفراد عائلة واحدة و على المرأة أن تتذكّر في نهاية النهار أنّهم أيضاً بشر و لديهم الكثير من الآراء و الإقتراحات منها ما هو جيّد و منها ما يُعتبر سيئاً و عليها ألّا تغضب من آرائهم فأحداً ليس مثالياً.

- اعطي بعض الوقت

 

لن يحبّ أيّ شخص أن يتجاهله الآخرون بسبب العمل أو المواعيد. على المرأة أن تعطي الكثير من الوقت لعائلتها لتستطيع أن تفهم كلّ فرد من عائلتها و تتجنّب سوء الفهم في المستقبل.

- عاملي الكلّ بتساوٍ

 

سواء أكانت الخادمة في منزلك أو حتّى زوج ابنتك، إنّهما يستحقّان الحبّ منك كما تستحقّين الحبّ من أولئك الذين يعيشون معك في المنزل. على المرأة أن تعامل الكلّ بتساوٍ وكما تريد أن يعاملوها لتصبح الأمور أسهل.

- لا تصرخي على أحد

 

إنّ الصراخ قد يترك هوة في قلب من تمّ الصراخ في وجهه. من الأفضل ألّا تهدر المرأة طاقتها في الصراخ و أن تتكلّم بهدوء خاصّة مع زوجها و أمام الأولاد.

اكتشفي ابرز فوائد جلوس العائلة على مائدة الطعام

- لا تظلمي أفراد عائلتك

 

إنّ المرأة قد تسيء الى المجتمع بأسره إن ظلمت أفراد عائلتها بشكلٍ أو بآخر.

- تعلمّي كيف تتنازلين

 

حين تكون المرأة مع شخصٍ آخر من عائلتها و تريد ما لديه، عليها أن تتعلّم كيفية قبول ما لديها والإكتفاء بما لها خاصّة أمام أولادها.

- اجعلي أولادك يتساعدون

 

حين ترين أنّ زوجك يحتاج الى المساعدة، ساعديه فإنّ قيامك بالأمور الصغيرة ستعلّمهم الكثير.

- نظّمي الحفلات

 

يعشق افراد العائلة الحفلات، على المرأة أن تعلّمهم كيف ينظّمونها فبذلك سياعدونها في المستقبل و سيعرفون كيفية التنظيم مع الوقت.

- تجنّبي الشتم

على المرأة أن تنتبه الى كلامها و أن تتجنّب قول كلمات غريبة أو أن تشتم أمام أـولادها فهي بذلك تعلّمهم أن يفعلوا ذلك في المجتمع.

- كوني الى جانب المراهقيين من أولادك

 

قد يشعر المراهق أحياناً بالكثير من الحزن و على المرأة أن تسأل أوّلاً السبب و أن تكون الى جانبهم لأنّ المشكلات الإجتماعية الحالية تثبثق أوّلاً و قبل أيّ شيء من العائلة.

- لا تكذبي في وعودك

 

سيتألّم الأولاد بالتأكيد إذا ما وعدتهم الأمّ بشيء ونكثت بوعدها فإنّ ذلك ليس بالأمر الجيّد مطلقاً بالنسبة اليهم في المستقبل.

- تعلّمي أن تسامحي

 

على المرأة أن تكون المثل الأعلى بالنسبة لأولادها وأن تعلّمهم كيفية المسامحة.

- اجعلي الأولاد يفهمون بطريقة سهلة

 

إذا اقترف أحد الأولاد أمراً خاطئاً، اتركيه وحده يكتشف ما اقترفه من أخطاء و بطريقة سهلة لكي لا يتكرّر الأمر.

إنّها الأساليب الفضلى لتعلّمي أولادك كيفية أن يصبحوا افراداً مميّزين في المجتمع في ما بعد...