كيف أقوي شخصيتي - أنوثة
حياة زوجية
شخصيتك أقوى بكثير مع هذه النصائح!
عدم إحترام الزوجة لزوجها - أنوثة
حياة زوجية
تجنّبي هذه التصرّفات التي تشير الى عدم احترامك لزوجك!

قواعد أساسية اتبعيها عند النقاش مع زملاء العمل

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018
قواعد ونصائح مهمة عند النقاش مع الزملاء أثناء العمل

نتوجه يومياً للعمل وفي هذا المكان نلتقي مع الزملاء حيث تجمعنا معهم الإلتزامات العملية التي علينا إنجازها معاً. إن طريقة التعامل مع هؤلاء الزملاء من الأمور المهمة والأساسية والتي يجب الإنتباه عليها كثيراً، فقد يقع الشخص ببعض النزاعات أو الإختلافات معهم. فما هي إذاً قواعد النقاش بين الزملاء في بيئة العمل؟

- يجب عليك تقبل آراء الآخرين في العمل خصوصاً في وقت الإجتماعات أو أوقات انجاز العمل معاً، وعدم التصلب بالرأي الواحد فمع هذا التصرف سينفر منك الزملاء.

لتعزيز حضورك في اجتماعات العمل...إليك هذه النصائح!


- في حال كنت تريدين توجيه ملاحظة لأحد الزملاء في العمل، حاولي أن تكون طريقة حديثك معهم لطيفة والإبتعاد عن التهجم اللفظي أو الإنتقادات التي تجرحهم.

- من قواعد النقاش مع زملاء العمل أن تقومي بمبادرة وتسألي عن أحوالهم الشخصية من وقت الى آخر خلال فترة الغداء أو شرب القهوة، فهذه من الأساليب التي تساهم في بناء علاقة جيدة معهم.

- إن إحترام آراء الزملاء في عملك يجعلهم يقدرون الذي تقومين به، وبالتالي ستزيد الثقة بينكم خلال النقاش وتبادل الأفكار والمواضيع المختلفة.


هل تعرفين أنّ للتحدّث الى الاصدقاء اتيكيت خاص ايضاً؟ 


- ابتعدي عن النميمة في مكان عملك وبين الزملاء فهذه من أكثر الأمور التي ستخلق المشاكل مع الآخرين، وستمتد بين الأشخاص لتسبب الخلافات حتى عند مناقشة التفاصيل العملية.