اسباب التعرق اثناء النوم عند الاطفال
امومة
لماذا يتعرق الاطفال اثناء النوم؟
غذاء الحامل في فصل الشتاء
امومة
اي اطعمة يجب ان تركز عليها الحامل خلال فصل الشتاء؟

تخزين حليب الام له قواعده... إكتشفيها معنا!

السبت، 04 فبراير 2017
تخزين حليب الام

تخزين حليب الأم يعتبر واحداً من اهم الأمور التي يجب ان تقوم بها اي والدة من اجل اعطاء حليبها الطبيعي لأطول فترة ممكنة للطفل، لا سيما اذا ما كانت الأم تعمل وتضطر بحكم علمها الى الابتعاد وقتاً طويلاً عن الرضيع. وللتعرف اكثر على افضل التقنيات واكثرها صحة في هذا المجال ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة. 

ما هي الاطعمة التي تساعد على ادرار حليب الام؟

نصائح لتخزين حليب الأم

 

هناك العديد من النصائح التي يجب أن تكون جميع الأمهات المرضعات على اطلاع عليها في ما يتعلق بتخزين الحليب الطبيعي، ولعل ابرزها واهمها على الاطلاق، وصعها في عبوات معمقة ومحكمة الاغلاق، منعاً لتسرب البكتيريا الى داخلها او حتى افسادها، ومن هنا تشير العديد من الدراسات الى انه يفضل استخدام العبوات الزجاجية أو البلاستيكية المتينة من أجل تخزين الحليب لفترات طويلة. 

ارشادات حول مدة تخزين حليب الأم

 

أما في ما يتعلق بالمدة التي يمكن في خلالها تخزين حليب الأم، يشير الاطباء الى ان هذا الأمر يختلف باختلاف الحرارة التي يتواجد فيها الحليب. اذ يمكن تخزين الحليب لمدة أربع ساعات في حرارة الغرفة العادية، أما اذا كان الحليب داخل صندوق التبريد مع مكعبات ثلجية قابلة لإعادة التجميد فيمكن تخحزينه لمدة تصل إلى 24 ساعة.

اكتشفي كل المعلومات عن الرضاعة اثناء الحمل

أما داخل البرّاد في درجة حرارة 4 مئوية أو أقل يمكن تخزين الحليب لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أيام، أما في الثلاجة فيمكن تخزين الحليب لمدة اسبوعين، و12 شهراً وهذا يتراوح وفق مدى الحرارة المنخفضة التي تكون موجودة في الفريزر. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة تسجيل تاريخ كل عبوة توضع داخل الفريزر لكي تكون الأم مدركة لتاريخ التعبئة ومدى قدرتها على البقاء داخل الفريزر.