عادات يومية تجعل الحياة الزوجية افضل
حياة زوجية
عادات يومية لا تكفّي عن القيام بها لحياة زوجية أفضل
افتعال المشاكل مع الشريك
حياة زوجية
اليك هذه النصائح لتتفادي افتعال المشاكل مع الشريك!

قولي لا لتدخل الأهل في حياتك الزوجية بهذه الطرق

السبت، 15 أكتوبر 2016
طرق منع تدخل الاهل في الحياة الزوجية

يتأثر الزوجان في كثير من الأحيان بآراء أهلهم حيال الحياة الزوجية، لذا يعتبر تدخل الاهل في الامور الشخصية بين ابنائهم المتزوجين امراً غير مرغوب به الى حد كبير، ولا بد من تفادي هذا الامر للتنعم بحياة زوجية هانئة وخالية من المشاكل التي لا طائل لها. في هذا الاطار اختار موقع أنوثة ان يقدم لك بضع طرق منع تدخل الاهل في الحياة الزوجية.

انتبهوا من تأثيرات السكن عند اهل الزوج

أولاً، الطريقة الاولى والاسهل لمنع تدخل الاهل في الحياة الزوجية لابنائهم تقوم على الابتعاد عن طرح المواضيع الخاصة والشؤون الشخصية أمام الاهل، وبهذه الطريقة يحافظ الزوجان على مسافة واضحة بينهما وبين الاهل تمنع تدخل هؤلاء بالحياة التي يحياها أولادهم سوياً.

ثانياً، طريقة أخرى تساعد على منع تدخل الاهل في الحياة الزوجية وهي تعتمد على عدم المسارعة لشكو الشريك الى الاهل، وغالباً ما تلجأ المراة إلى والدتها لتخبرها بما قاله او فعله الزوج، وكذلك الامر بالنسبة الى الرجل الذي يسارع في كثير من الاحيان الى الشكوى لدى والدته، ما يصعب عملية التعامل في ما بينهما، ويستمعان الى ارشادات اهلهم ما يجعل الامر صعباً. لذا تفادي طرح هذه المواضيع والمشاكل أمام الاهل.

ثالثاً، ايضاً لتجنب تدخل الاهل في الحياة الزوجية، لا بد من عدم أخذ رأيهم حيال اي موضوع من المواضيع الخاصة التي تعني الزوجين وحدهما، فالاهل غالباً ما لا يعلمون حال الزوجين الفعلية، لذا فهم ينظرون الى الامور من منظارهم وحدهم، وقد لا ينطبق رأيهم على نمط حياة الزوجين. لذا تفادي التشاور مع الاهل حيال مواضيع شخصية وخاصة جداً.

كيف تتعاملين مع تدخل حمويك في تربية أطفالك؟

رابعاً، المهم ايضاً ان يكون الاتفاق سيد الموقف بين الزوجين خصوصاً وأن الخلافات بين الزوجين هي فسحة واسعة امام الاهل للتدخل، لذا لا بد من ان يحرص الزوجان على الاتفاق على عدم السماح للاهل بالتدخل ما يسهل عملية التعامل معهم في اي موضوع كان، ومن المفضل اعتماد الدبلوماسية مع الاهل كي لا يشعروا بالرفض أو عدم القبول بهم، بل كل ما في الامر أن يكتفي الزوجان بمناقشة المواضيع العامة والبسيطة.