غادة بشور
يوميات المشاهير
غادة بشور والحب الذي لا يعرف العمر!
مسلسلات نسرين طافش
سينما ومسلسلات
ما هي ابرز المسلسلات التي طبعتها نسرين طافش بلمستها ال...

كاترينا كايف… من الهند إلى العالم!

السبت، 27 فبراير 2016
الممثلة الهندية كاترينا

الممثلة الهندية كاترينا هي إحدى أجمل النجمات الهنديات اللواتي لاقين شهرة واسعة وعالمية بفضل موهبتها المميزة وجمالها الرائع. لنتعرف معاً في هذا المقال على الممثلة الهندية كاترينا وعلى مسيرتها الحياتية والمهنية.

اجمل لقطات لنجمة بوليوود الساحرة كاترينا كيف

حياتها

 

ولدت كاترينا في 16 من ايلول عام 1981، في هونغ كونغ. والدها كمشيري مسلم يدعى محمد كايف، وأم مسيحية بريطانية، واكتسبت الجنسية البريطانية. إنفصل والداها وهي في سن صغيرة، ولها سبعة أشقاء. بعد انفصال والديها انتقلت للعيش في هاواي ومن ثم إلى انكلترا مع والدتها. هناك بدأت مسيرتها المهنية في سن الرابعة عشرة.

مسيرتها المهنية

 

في سن الرابعة عشر، بدأت كاترينا مسيرتها المهنية في مجال عرض الأزياء، وتسلمت وظيفتها الأولى في التمثيل في إعلان عن شركة للمجوهرات. عملها في هذا المجال فتح لها ابواب الشهرة في المجال الفني، إذ اكتشفها المخرج كايزاد جوستاد، حين أسند إليها دوراً في فيلمه بووم عام 2003، ما شكل انطلاقتها الأولى في مجال التمثيل. ومن ثم انتقلت الى مومباي في الهند، وعلى الرغم من تلقيها العديد من العروض للأعمال الفنية، إلا أن المنتجين رفضوا في البداية التعامل معها نظراً لعدم قدرتها على تحدث الهندية.

وفي العام 2005، كانت انطلاقتها في عالم السينما الهندية، حيث شاركت النجم ابهيشيك باتشان في فيلم ساركار، وعلى الرغم من أنها أدت دوراً صغيراً في الفيلم، إلا أنها حققت نجاحاً كبيراً، وتوالت من بعدها الأعمال الكثيرة.

صور كاترينا كيف بدون مكياج

أبرز الجوائز التي حازت عليها

في العام 2006، حازت كاترينا جائزة ستاردست لأحسن أداء نسبة إلى الممثلات.

في العام 2008، نالت جائزة الممثل الهندي البريطاني. وفي العام نفسه، نالت جائزة المغنية الأكثر أناقة للعام، كذلك نالت جائزة أفضل بطلة عن دورها في فيلم سينغيز كينغ.

وفي العام 2009، حازت جائزة راجيف غاندي