رالف لورين
آخر صيحات الموضة
رالف لورين... حياة ملهمة لرجل الموضة العالمي
كيف اختار ملابس تناسبني
موضة كل يوم
اتبعي هذه الاساليب لاختيار ملابس تناسبك

كارولينا هيريرا... مصمّمة النخبة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015
كارولينا هيريرا… مصمّمة النخبة

كارولينا هيريرا Carolina Herrera هي مصممة أزياء وسيدة أعمال فنزويلية-اميركية. لطالما عرفت بتهافت الأغنياء عليها بسبب ذوقها الراقي وتصاميمها الأنيقة. فتعرّفي مع موقع "أنوثة" على مسيرة حياة هذه المصممة المبدعة.

 

شنط عملية من كارولينا هيريرا لعام 2015

 

نشأتها وحياتها الشخصية

 

ولدت كارولينا هيريرا عام 1939 في فنزويلا، لعائلة سياسية ثرية وعريقة. منذ نشأتها، تلقّت تشجيعاً من عائلتها، مصممة الأزياء ديانا فريلاند وصديقها الراحل الكونت رودي كريسبي. كما تقربت من الملوك والأمراء والأميرات إنطلاقاً من مكانة والدها الاجتماعية كأحد النبلاء.

تزوجت كارولينا هيريرا من رينالدو هيريرا غيفيرا وهو محرر في مجلة Vanity Fair ولديها منه ابنتين. وكان سبق لها وتزوجت من غيليرمو بيهرينز تيللو وانجبت منه كذلك ابنتين.

 

بداية عملها

 

عملت كارولينا هيريرا لمدة سنتين من سنة 1965 إلى سنة 1968 لدى دار إميليو بوتشي. ومنذ أن تزوّجت رينالدو، بدأت هيريرا بالظهور بأجمل التصاميم حيث كان تختار ملابسها من تصميم إيف سان لوران، فالينتينو وأرماني.

أسست شركتها الخاصة التي تحمل إسمها عام 1980 في نيويورك وقد عرفت هذه الدار شهرة واسعة منذ السبعينات، خصوصاً بعد أن اهتمت بأزياء السيدة جاكلين كنيدي اوناسيس لمدة 12 سنة.

من المحطات المهمّة الخاصة بدار كارولينا هيريرا، كانت سنة 2008 حين تمّ إطلاق خطّ الملابس الجاهزة Ready To Wear الذي حمل اسمها أيضاً.

 

صور حصرية من كواليس عرض كارولينا هيريرا لموسم ربيع وصيف 2016

 

جوائزها

 

إنّ هيريرا حائزة على جائزة الإمتياز من المركز العالمي في نيويورك وهي سفيرة للنوايا الحسنة للمؤسسة الحكومية الدولية، لاستخدام طحالب السبيرولينا الصغرى لمكافحة سوء التغذية.