أمل السيد نصير… ضحية لمُجرم حطّم رأسها وذراعها بالساطور لرفضها الزواج منه
حياة زوجية
أمل السيد نصير... ضحية لمُجرم حطّم رأسها وذراعها بالسا...
مدرّس قرآن في المغرب يهتك عرض 6 فتيات ويفقدهنّ عذريتهنّ
حياة زوجية
مدرّس قرآن في المغرب يهتك عرض 6 فتيات ويفقدهنّ عذريتهنّ

كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان كثير التذمّر؟

الأربعاء، 31 مارس 2021
كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان كثير التذمّر؟

تحتاج الحياة الزوجيّة الى التضحية والتفاهم بين الشريكين. لكن ذلك لا يكون الواقع احياناً كثيرة، فتشكو الكثير من النساء مثلاً من كثرة التذمر عند الزوج ويحترن في كيفية التعامل مع هذه المشكلة. لذا اليك افضل النصائح في حال كنتِ تعانين من هذه الحالة.

أسباب تذمّر الزوج

أولاً، عدم اعتناء الزوجة به وانشغالها الدائم بأمور المنزل والأولاد على حساب علاقتهما، بالاضافة الى أن اهمال المرأة لمظهرها يجعل الزوج يتذمّر بوجهها.

ثانياً، التغيّرات بالتصرفات بعد الزواج. فطبعاً العيش في منزل واحد مع شخص جديد ليس بالامر السهل، لأنك ستختبر معه طريقة حياته الشخصية وتصرفاته واخلاقه التي كانت مخفية قبل الزواج. وهذا ما يشكل كارثة أحياناً بين الازواج ممكن أن تصل الى حدّ الطلاق.

لهذه الأسباب قد يفشل الحب بعد الزواج!

ثالثاً، مقارنة الزوج بأشخاص آخرين أو رجال لهم مكانة اجتماعية أعلى منه. هذا الامر يفقده أعصابه وثقته بنفسه.

طريقة التعامل مع الزوج كثير التذمر

الصمت

التزمي الصمت أمام زوجكِ المتذمر لأنّه قد يكون غير قاصد لما يقوله، كما أن الصمت يقلّل من نسبة الاصطدام بينكما وخلق مشكل كبير. وعندما يهدأ زوجكِ لا تترددي بسؤاله عن سبب تذمّره منكِ ووضّحي له أنك تحاولين قدر الامكان القيام بكامل واجباتك نحوه ونحو المنزل.

استغلي انوثتكِ

مهما انشغلتِ بالأمور المنزلية أو الاطفال لا تهملي نفسكِ ولا جمالكِ، بل استغلي أنوثتك بوجه زوجك، فهذه الطريقة تساعد في تهدئة تذمّر زوجك. مثلاً قومي يتقبيله، احضنيه، حضّري لكما عشاءً رومانسياً، ارتدي ملابس جريئة وجذابة. هذا الامر يظهر اهتمامكِ به ما يريح باله وسيخلّصك من كثرة التذمر عند الزواج مع الحبيب.

 ممارسة الهواية المفضّلة

لا شكّ أن ممارسة الهواية المفضّلة لدى أي شخص تساعده على الاسترخاء والراحة وتخفف من حدة عصبيته. لذلك، لا تترددي بالقيام بنشاطات مع زوجكِ مثل ممارسة الرياضة أو الاستماع للموسيقى أو تناول الطعام المفضّل في الطبيعة أو في احدى المطاعم.

مساحة من الحرية

يحبّ الازواج الحصول على قسطاً من الحرية. وان خرج زوجكِ مع اصدقائه هذا لا يعني أنه لا يحبك بل هو يحتاج الى القليل من الحرية لينفرد بنفسه، فاتركيه على راحته وحتماً سيعود مشتاقاً اليك.