مبلغ مالي تحصل عليه فقط إذا قررت العيش في بلدة ناتشز الأميركية!
سفر
مبلغ مالي تحصل عليه فقط إذا قررت العيش في بلدة ناتشز ا...
ما هو سرّ لوحة الموناليزا الذي يدفع الملايين لرؤيتها؟
سفر
ما هو سرّ لوحة الموناليزا الذي يدفع الملايين لرؤيتها؟

كرة غولف على سطح القمر... كيف وصلت اليه؟

الإثنين، 08 فبراير 2021
كرة غولف على سطح القمر… كيف وصلت اليه؟

غالباً ما تجذب أخبار الفضاء كلّ الأنظار، فكيف لو قلنا لكم أن هناك كرة فقدت في الفضاء قبل 50 عاما أثناء مهمة "أبولو 14" على القمر وتم العثور عليها اليوم؟  في التفاصيل، أظهرت صور حديثة ومعالجة بدقة عالية للقمر كرة غولف فقدها رائد الفضاء آلان شيبرد على سطح القمر، الذي قال انها "سافرت أميال وأميال". لكنّ الصور بيّنت أن الكرة لم تقطع سوى 40 ياردة (36.576 مترا) فقط.

وصول سحابة بلازما الشمس الى الأرض... هل من خطر يهدّد حياة البشرية؟

بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت الصور المستعادة حديثا لموقع هبوط "أبولو 14" أن ضربة كرة الغولف لم تكن ناجحة كما كان قد اعتقد رائد الفضاء في البداية. في الواقع، جاءت أول كرة فقدت في الفضاء والتي أطلقها قائد الرحلة على مسافة 24 ياردة من الحفرة، أما الكرة الثانية فطارت لمسافة 40 ياردة فقط. وتمّ العثور على الكرة الثانية أثناء عملية المسح للقمر عبر استخدام تقنية "التراص"، حيث تم التقاط عدة صور للكرة المفقودة.

كيف وصلت الكرة الى القمر؟

في 6 فبراير من العام 1971، ضرب رائد الفضاء الأميركي وقائد مهمة "أبولو 14" شيبرد، كرتي غولف على سطح القمر، وذلك في عرض أخير من قبل رواد بعثة "ناسا" على القمر قبل العودة إلى الأرض.  وسقطت إحدى الكرات بجانب الحفرة، لكن الأخرى قيل إنها قطعت "أميال وأميال"، على الأقل من قبل قائد الرحلة شيبرد الا أنه تمّ العثور عليها اليوم.