هل السياحة في تركيا غالية - أنوثة
سفر
السياحة في تركيا... هل هي غالية فعلاً؟
التسوق في المغرب - أنوثة
سفر
قبل التسوق في المغرب... اطّلعي على هذه النصائح!

كرواتيا... من أجمل دول الاتحاد الاوروبي وأكثرها روعة!

الخميس، 29 أغسطس 2019
كرواتيا هل هي من دول الاتحاد الاوروبي - أنوثة

إستطاعت الجمهورية الكرواتية الإنضمام إلى الإتحاد الاوروبي منذ فترة محدودة، وتعتبر اليوم من الوجهات السياحية المميزة والجذابة. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند تاريخ هذه الدولة الأوروبية ونعرّفك عن كثب إلى أبرز معالمها السياحية الجذّابة، ولن تترددي بعدها بزيارتها في أقرب فرصة ممكنة.

معالم سياحية مذهلة في براغ تستحقّ فعلاً زيارتك!

ماذا تعرفين عن كرواتيا وانضمامها إلى الاتحاد الاوروبي؟

تقع كرواتيا جنوبي شرقي قارة أوروبا وهي جمهورية برلمانية وعاصمتها زغب ويرتكز إقتصادها على صناعاتها المتنوعة وسياحتها المزدهرة، كما تتميز بتنوّع مناخها إضافة إلى طبيعتها الخلابة ومعالمها السياحية المتنوعة.

إنضمّت هذه الدولة إلى الاتحاد الاوروبي في ا تموز 2013، ويجمع هذا الاتحاد السياسي والاقتصادي 28 دولة تحرص على التعاون مع بعضها البعض على مختلف الأصعدة وخصوصاً على المستوى الإقتصادي.

ما أبرز المواقع السياحية في كرواتيا؟

تجذب كرواتيا نسبة كبيرة من السياح الذين يقصدونها من مختلف أنحاء العالم، إذ تضمّ معالم سياحية متنوعة كما تكثر فيها المنتجعات والأماكن الترفيهية. وفي التالي سنعرّفك إلى أهمّ المدن السياحية الكرواتية:

زغرب-Zagreb

تشكّل زغرب عاصمة كرواتيا وأكبر مدنها، وتضمّ إليها معالم سياحية مهمة ومعروفة على غرار برج لوترسكاك. وتوفّر المدينة لزوارها فرصة زيارة مجموعة من المقاهي والمطاعم التي ترضي كلّ الأذواق وتقدم أشهى الأطباق والنشاطات الترفيهية.

موتوفن-Motovun

تشتهر هذه المدينة التي تحيطها مجموعة من الغابات وحقول الزيتون بمناظرها الطبيعية الساحرة، وتعتبر من الوجهات السياحية المميزة في كرواتيا والمثالية لعشاق الطبيعة والإسترخاء.

رحلة غنيّة ومتنوعة تقضينها في بودابست!

زادار-Zadar

تعتبر مدينة زادار من أجمل المدن السياحية في كرواتيا وأكثرها إستقطاباً للسياح، كما تتميز بموقعها الخلاب والمطل على البحر الادرياتيكي وتشتهر بمبانيها الملفتة وشوارعها المميزة.

دوبروفنيك-Dubrovnik

تتميز مدينة دوبروفينيك وهي من أشهر المدن السياحية في كرواتيا بتاريخها العريق وجمالها الساحر، كما تمتد من منحدرات البحر الادرياتيكي. تشتهر المدينة بشوارعها الرائعة وخصوصاً شارع سترادون الذي يتميز بأسقفه ذات الطراز الباروكي، إضافة إلى طبيعتها الساحرة ومواقعها السياحية والترفيهية المختلفة.