علاج تساقط الشعر | خلطات طبيعية لتساقط الشعر
العناية بالبشرة
خلطات لحماية شعرك من التساقط!
 مستحضرات حقيبة المكياج | منتجات تجميلية في حقيبة المكياج
اطلالة ومكياج
هذا ما يجب أن تحتويه حقيبة مكياجك

إختاري كريم الوقاية الذي يناسب بشرتك

الخميس، 26 يونيو 2014
كريم الوقاية من الشمس | استعمال مستحضرات واقية من الشمس للبشرة

في الصيف تلجأ المرأة الى كريم الوقاية من الشمس الذي يحمي بشرتها ووجهها من أشعة الشمس المضرة. ولكن لا تناسب جميع أنواع كريمات الوقاية كلّ أنواع البشرة، بل كلّ نوع بشرة يتطلب نوعاً خاصاً وتركيبة مختلفة من كريم الوقاية. تعلّمي إختيار الكريم المناسب لبشرتك:

 

1-للبشرة الحساسة: إذا كانت بشرتك حساسة فعليك البحث عن كريم واقي من الشمس بتركيبة مضادة للحساسية  ومواد طبيعية بعيداً عن تلك الاصطناعية، وخال من العطر. وإبحثي عن كريم واقي للشمس يحتوي في تركيبته على معادن ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك لأنهما يقيان بشرتك من مخاطر الشمس والأشعة فوق البنفسجية ولا يضران بها. وأكّد طبيب الجلد زوي درايلوس أنّه " كقاعدة عامة، الزنك خفيف تحت المكياج والتيتانيوم يحمي البشرة في فصل الصيف".

 

2-للبشرة التي تعاني من حبّ الشباب: بعض الكريمات الواقية من الشمس قد تكون ثقيلة جدّاً ومكوّنة من مواد لزجة تؤدي الى تفاقم مشكلة حبّ الشباب. لذلك، دعا الدكتور المتخصص في الامراض الجلدية في كلية طب وايل كورنيل في مدينة نيويورك النساء اللواتي يعانين من حبّ الشباب بالبحث عن كريم واقي للشمس بتركيبة خالية من الزيوت والعطور.

 

3- للبشرة الجافة: إذا كانت بشرتك جافة، إختاري كريم للوقاية من الشمس يحتوي في تركيبته على مواد مرطّبة  وزيوت طبيعية ومنها مثلاً الغليسيرين والصبار. وتجاهلي واقي الشمس الرذاذ أو الجيل والمواد الهلامية التي تحتوي على الكحول وتؤدي بالتالي الى جفاف بشرتك أكثر.

 

4- للبشرة الدهنية: إذا كانت بشرتك دهنية، فتجنبي كريم وقاية من الشمس الذي يحتوي في تركيبته على الزيوت الطبيعية والمعادن. وإبحثي في المقابل عن كريم وقاية من الشمس لا يحتوي على مواد دهنية وزيوت ويحافظ بالتالي على نضارة بشرتك ونقاوتها.

 

5- للرياضيين: الرياضيين وخصوصاً الذين يمارسون رياضة السباحة يكونون بحاجة الى كريم واقي للشمس مقاوم للماء، ويضمن ترطيب بشرتك مدّة تتراوح بين 40 و80 دقيقة متواصلة، خصوصاً بفضل تركيبته التي تحتوي على السيليكون وتكون لزجة أكثر من غيرها.