رجيم الساعتين
انقاص الوزن
رجيم الساعتين يفقدك 4 كيلوغرامات في أسبوع!
تونر طبيعي
العناية بالبشرة
حضري التونر الطبيعي الخاص بك في المنزل!

نصائح لمعالجة الهالات السوداء طبيعياً

الخميس، 29 أكتوبر 2015
 كريم للهالات السوداء تحت العين

يعتقد الكثيرون أن الهالات السوداء ناجمة من قلة النوم فقط ولكن السبب الرئيسي لظهور هذه الهالات مغاير. فاسفل العينين لا يحتوي على غدد أو دهون، انما هو عبارة عن طبقة رقيقة جدا من الجلد ما يسمح لها بعكس لون الدم الذي يجري في العروق. لذا فإنّ اسمرار أسفل العينين او ما يعرف بالهالة السوداء يدل على خلل ما نتيجة تعكر لون الدم. هذا الأمر قد يكون دليلا على أن الدم يحتوي على سموم كثاني أكسيد الكربون. اذا بقدر ما يتخلص الجسم من السموم بقدر ما تخف الهالات السوداء. بالإضافة الى هذا، هناك العديد من العوامل التي  قد تساهم في اظهار الهالات السوداء حول العينين ومنها:

 

- العامل الوراثي

- انخفاض ضغط الدم

- فقر الدم لا سيما عند المرأة خلال دورتها الشهرية أو في حال الحمل والإرضاع

- الإجهاد الذهني والعصبي والجسدي

- انخفاض ساعات النوم

- المواد الكيمائية الموجودة في مستحضرات التجميل

 

كريم الأساس... يعمل على حماية البشرة وتحسينها!

 

أساليب طبيعية للعلاج


يمكن علاج الهالات السوداء في المنزل دون الحاجة الى استخدام كريمات مصنعة قد يكون بداخلها مواد كيميائية ومنها:

 

- زيت اللوز: زيت اللوز مفيد جداً للبشرة الحساسة حول عينيك، اذ يساعد على ان تتلاشى الدوائر السوداء حول العين.  يدهن القليل من زيت اللوز على الهالات السوداء ويتم تدليك المنطقة وذلك قبل الذهاب الى النوم. في الصباح يغسل الوجه بالماء البارد.

 

- الخيار: الخيار له خصائص تفتيح للبشرة طبيعياً ويساعد على معالجة الهالات السوداء بشكل طبيعي. ينصح بتقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة ووضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ثم وضع الشرائح على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق ثم غسل المنطقة بالماء.

 

- البطاطا: تحتوي البطاطا على عوامل تبييض البشرة ويمكن أن تساعد في تخفيف الهالات السوداء والتخلص من الانتفاخ حول العينين. يعصر رأس البطاطا لاستخراج العصير منه وتبل قطعة من القطن ويتم وضعها على العينين ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم يغسل جيدا بالماء البارد.

 

- ماء الورد: ماء الورد يعمل على تجديد الجلد، وله تأثير مهدئ على العيون المتعبة.

 

- عصير الليمون: ان الفيتامين C الموجود في عصير الليمون يمكن أن يساعد أيضا في إزالة الهالات السوداء تحت العينين، وذلك بفضل خصائص تفتيح البشرة. يمكن وضع العصير بواسطة قطنة حول العينين أو يمكن صنع عجينة غبر خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين من معجون الطماطم، وقليل من الطحين ومسحوق الكركم. وتوضع هذا العجينة حول العينان لمدة تتراوح بين الـ10 والـ15 دقيقة.

 

- زيت جوز الهند: ينصح بتدليك الهالات السوداء بزيت جوز الهند نظراً لخصائص الترطيب ويزيد نعومة البشرة ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت العينان.

 

- أكياس الشاي: الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي يمكن أن تكون مفيدة للغاية للتخلص من الهالات السوداء، وكذلك الانتفاخ تحت العينين و تقلص الأوعية الدموية والحد من احتباس السوائل.

 

- الكركم: الكركم له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ما يجعله عاملاً مساعداً لتقليل الهالات السوداء. فإنه يجعل الجلد حول عينيك أكثر سلاسة وأكثر ليونة. يخلط مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لصنع عجينة وتوضع هذه العجينة على المنطقة المصابة وتترك لمدة 10 دقائق تقريباً ثم تزال باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة.

 

كيفية اختيار كريم المزيل للتجاعيد؟

 

بالإضافة الى ذلك يمكن تفادي الهالات السوداء عبر خطوات بسيطة:


- النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات ليلاً.

- تجنب فرك العينين لأن ذلك يسبب تمدد الأوعية الدموية مما يؤدي الى ظهور الهالات السوداء تحت العين .

- إزالة مستحضرات التجميل قبل الذهاب إلى النوم.

- الحد من التعرض لأشعة الشمس.

- شرب الكثير من الماء لأزالة السموم من الجسم.

- اعتماد نظام غذائي صحي يعتمد على الأطعمة الغنية بالفيتامينات كالخضار والفواكه.