السفر مع الاصدقاء | ايجابيات السفر وسلبياته
حياة زوجية
السفر مع زوجين آخرين: إيجابيات وسلبيات
علاجات للعلاقة الزوجية | تأثير الطبيعة على العلاقة الزوجية
حياة زوجية
كيف تنقذ الطبيعة زواجك وحبّك؟

كيف تكسرين الصمت في علاقتك مع زوجك؟

الإثنين، 14 يوليو 2014
الصمت في العلاقة الزوجية | الفتور في العلاقة الزوجية

يشعر الحبيبين من وقت الى آخر بحاجة الى الابتعاد عن بعضهما قليلاً، فيلزمان الصمت أحياناً ويعيش كلّ منهما بمعزل عن الآخر الى حين إنقضاء هذه الفترة. ولكن الصمت إذا طال وتحوّل الى روتين يومي بين الشريكين، فإنه يزعزع العلاقة ويقتلها. لذلك إليك هذه الوسائل التي تساعدك في كسر حاجز الصمت مع حبيبك:

 

1- تحديد الأسباب: قبل العمد الى حلّ الصمت الذي يخيّم على العلاقة، عليك معرفة الأسباب الحقيقية التي أدّت بكما الى هذا الوضع. فالصمت قد يكون  نتيجة خلاف أو ربما يكون وسيلتكما الى الهروب من واقع معيّن تعيشيانه ويزعجكما، أو ربما وسيلتكما لمواجهة وضع صعب تمرّ به علاقتكما. وبعد تحديد السبب الحقيقي الذي جعل الصمت يخيّم على العلاقة إعمدي الى حلّه.

 

2- تأمين جوّ من الثقة: بعد مرور مدّة على الصمت يكون الحبيبين قد فقدا الثقة ببعضهما البعض وبالعلاقة التي قد تربطهما، وإذا أرادا تخطي هذا الحاجز الثقيل بينهما عليهما أن يكتسبا الثقة ببعضهما من جديد. فلا حوار بغياب الثقة وإنعدامها.

 

3- الصبر: لتتمكّني من كسر حاجز الصمت بينكما عليك أن تتحلي بالصبر قليلاً والكثير من الهدوء فتتخلصين من الضغوط التي تواجه العلاقة وتنجحين في التواصل مع الشريك بعد فترة من الصمت الثقيل.

 

4- عدم تعظيم المشكلة: لتتمكني من كسر حاجز الصمت عليك أن لا تعظمي المشكلة بينك وبين زوجك وبالتالي على الصمت ألا يتحول الى قطيعة مطلقة بينكما. وعليكما أن تتواصلا وإن ليس بالكلام فبالأفعال لتعبّرا عن حبّكما. وإعلمي ان الصمت قد يكون وسيلة للتواصل خصوصاً أن بعض المواقف تتطلب الصمت وقدسيته.