بالصور… النجم وائل كفوري يتعرّض لحادث مروّع فهل أصيب؟
يوميات المشاهير
بالصور... النجم وائل كفوري يتعرّض لحادث مروّع فهل أصيب؟
تجاوزت الـ45 مليون مشاهدة خلال ساعات… أغنية جديدة من أديل تكسر كلّ المقاييس!
يوميات المشاهير
تجاوزت الـ45 مليون مشاهدة خلال ساعات... أغنية جديدة من...

عفوية أحمد السقا توقعه بورطة... ماذا حدث؟

السبت، 16 أكتوبر 2021
عفوية أحمد السقا توقعه بورطة… ماذا حدث؟

لم يكن يتوقع الممثل المصري أحمد السقا أن كلمته العفوية في مهرجان الجونة السينمائي، سترتدّ عليه وتسبب له المشاكل. فماذا جاء في كلمة احمد السقا الارتجالية؟

"السينما كانت ضيّقة"

بعدما حصل السقا على جائزة الإنجاز الإبداعي، كان مضطراً لإلقاء كلمة أمام الجمهور، فقال كلمة ارتجالية أوقعته في ورطة. وتحدث عن عن حال السينما المصرية بعد نكسة 67 حتى نهاية التسعينيات حينما قدم فيلم "اسماعيلية رايح جاي" وبعده "صعيدي في الجامعة الأميركية"، معتبراً أن السينما كانت في تلك الفترة ضيقة.

واستعمل التعبير المصري: "خلقها ضيق"، الذي اعتبره عدد كبير من السينمائيين تقليلاً من حجم الأفلام التي قدمت خلال تلك الفترة الكبيرة.

بالفيديو... المعركة تشتعل بين امير كرارة واحمد السقا!

السقا يعتذر

بعد المشاكل التي سبّبتها كلمة احمد السقا الارتجالية له، قرر حسم الجدل وتوضيح وجهة نظره في المؤتمر الصحافي الذي عقد بمناسبة تكريمه في المهرجان. وأكد أنه "لا يجرؤ على الانتقاص من الأعمال التي قدمت في الماضي"، مشيرا الى أنه "قصد في حديثه التقنيات التي لم تكن متوفرة وكذلك دور العرض، لذلك لم تحصل الأفلام على حقها في العرض، وهو ما كان سببا في أن تكون الصناعة مخنوقة".

وتابع إنه يعتبر نفسه من المحظوظين، لأنه شهد فترة التكنولوجيا والتكنيك في السينما المصرية، وأنها انطلقت معه في فيلمه "شورت وفانلة وكاب"، الذي استخدم ولأول مرة طائرة مسيرة "درون" للتصوير. وأكمل: "لو حد فهم غلط أنا بعتذر".

ما حقيقة اعتزال أحمد السقا التمثيل؟

على الصعيد الفني، وكشف السقا عن مشروعه الجديد مع الفنان العالمي فان دام، مؤكداً أن العمل تم تجميده بشكل تام، من دون أن يعلم هو السبب، حيث كانا سيقدمان فيلماً معاً. وعن ظهوره خلال موسم رمضان المقبل، أعلن عن مشاركته في الجزء الثالث من مسلسل "الاختيار" إلى جانب الثنائي كريم عبد العزيز وأحمد عز.